برنامج متكامل لشفاه ناعمة وجذابة قبل العيد

Nora

كثيراً ما نغفل الشفاه في روتين العناية بالبشرة، بالرغم من كونها أحد أهم عوامل الجاذبية لدى أي امرأة. والعناية بالشفاه لا تتطلب الكثير من الوقت أو المستحضرات المكلفة، ولكنها ضرورية لإبراز جمالك، وتألق مكياجك. نستعرض في السطور القادمة الخطوات الضرورية للتمتع بشفاه ناعمة، وخالية من التشققات.

التقشير

  • تقشير الشفاه هو الخطوة الأولى لشفاه رائعة. فالتقشير يعمل على إزالة أي جلد جاف أو قشور على الشفاه. وهناك عدة وصفات سهلة يمكنك تجربة ما يناسبك منها.
  • اخلطي بعض السكر الأبيض مع العسل والفازلين، دلكي شفتيك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، وذلك لمدة دقيقتين. اغسلي شفتيك بالماء الدافئ.
  • ضعي القليل من الفازلين على شفتيك. ثم استخدمي منشفة قطنية مبللة بالماء الساخن ومرريها على شفتيك برفق لبضع ثواني، كرري لمدة 3 دقائق.
  • بللي اصبعك بالماء، ثم اغمسيه في قليل من السكر، ودلكي شفتيك بالسكر. امسحي باقي السكر بمنشفة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
  • اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون، ودلكي شفتيك بالمزيج باستخدام فرشاة اسنان ناعمة.
  • تنعيم الشفاه
  • اخلطي القليل من السكر مع العسل وزيت جوز الهند. دلكي شفتيك بالمزيج ثم اتركيه لمدة 3 دقائق. اغسلي شفتيك بالماء الدافئ. وأخيراً دهني شفتيك بالعسل فقط واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي بالماء الدافئ.

الترطيب

مرطب الشفاه هو أفضل صديق لك للتمتع بشفاه ناعمة. استخدمي مرطب الشاه على مدار اليوم، وخاصة في المناطق الجافة في شفتيك او حولها. استخدمي النوع المفضل لديك، ويوصي الخبراء بالفازلين جل المخصص للشفاه.

سر جمال الشفتين

تأكدي من شرب 10 أكواب من الماء يومياً. فالماء يعمل على ترطيب الجسم بما في ذلك الشفتين، كما انه يعمل على تنظيف الجسم وتنقية البشرة من السموم.

تناولي الماء مع العصائر التي تحتوي على فيتامين C مما يضمن عدم جفاف شفتيك. الماء أو العصائر ترطب الجسم، وتغذي الجلد وتساعد في إصلاح الخلايا.

لا يمكنك تحقيق حلم البشرة المثالية دون شرب كمية كافية من الماء. فالجلد يتكون مما يقرب من 90٪ من الماء، مما يعطي بشرتك القوة والمرونة لحماية الجسم. إذا كنت تريدين حقاً عيون لامعة، شفاه ناعمة، جلد رائع والشعور بصحة جيدة من الداخل، كل ما تحتاجيه هو الماء! الماء هو سر الجمال الوحيد.

 نصائح إضافية

  • استخدام زيت جوز الهند يومياً على الشفاه الداكنة، يعمل على تفتيحه واستعادة لونها الطبيعي.
  • ومن وصايا الجدات، وضع قطرة من زيت الخردل في السرة قبل النوم، قد تبدو نصيحة غريبة ولكنها فعالة للغاية. ويمكنك رؤية التأثير في الصباح. هذه الطريقة تعالج تشقق الشفاه وجروحها، مما يجعلها ناعمة ونضرة.
  • تجنبي لعق شفتيك. فترطيب الشفاه باللعاب يسبب تشققها وتغيير لونها.


اقرئي أيضاً:

كيف تتخلصين من الشفاه الداكنة بصورة طبيعية؟

احصلي على شفاه وردية دون استخدام احمر الشفاه

خل التفاح لتقشير الشفاه وتفتيحها


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع