أهم النصائح والخطوات لروتينك الصيفي للعناية ببشرة الوجه، اليدين والقدمين

Samar Hamdi

ها قد بدأ فصل الصيف، وعليكِ سيدتي مواجهة كافة العوامل التي تزعج بشرتك كالحرارة الشديدة، العرق وغيرها. على الرغم من أن فصل الشتاء هو الأفضل بالنسبة لثبات مكياج البشرة، إلا أن فصل الصيف لا يزال المفضل لدى الكثيرين نظرًا للاستمتاع بأجواء البحر والنزهات الصيفية. إن كنت تنزعجين من عوامل الطقس الحار كالهواء الجاف والتعرق الشديد خلال الصيف، هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للتغلب على ذلك، كما أن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي لابد من تجنبها للحصول على بشرة نقية ومثالية خلال فصل الصيف.

إليكِ أهم النصائح والخطوات الفعّالة خلال روتينك للعناية الصيفية بالبشرة.

بشرة الوجه:

- لا تستمري في استخدام مرطب الوجه الخاص بفصل الشتاء، فهو كريم ذو تركيبة كثيفة لا يناسب فصل الصيف. حيث يتسبب في انسداد المسام، مع تراكم الأتربة والشوائب على سطح البشرة.


- لا تقومي باختيار الظلال الداكنة، فهي الأنسب لفصل الشتاء، بل اختاري الظلال الفاتحة من أحمر الشفاه، الغلوس، ظلال الجفون والبلاش. حيث تتميز الألوان الفاتحة بتأثير مهدئ ومبرد على البشرة ويساعد على عكس ضوء الشمس.


- اختاري أنواع المكياج المقاومة للماء، كي لا تتسبب في التلطخات والبقع على بشرتك أثناء التعرق الشديد.


- لا تضعي كميات كبيرة من بودرة الوجه، فلن يمكنها امتصاص الرطوبة الزائدة وستمنحك مظهر مصطنع مع مرور الوقت. بدلًا من ذلك، ضعي القليل من بودرة الوجه أو استغني عنها تمامًا خلال النهار. أيضًا، المرطبات الملونة أو كريمات الأساس المقاومة للماء خيار موفق لفصل الصيف، حيث لا تحتاجين لمسح بشرتك من آن لأخر.

للعناية باليدين والقدمين:

- لا تغفلي عن العناية باليدين والقدمين خلال فصل الصيف. تأكدي من الحفاظ على الترطيب وتطبيق الباديكير والمانيكير بانتظام.


- لا ترتدي الأحذية المفتوحة خلال فصل الصيف. على الرغم من شعورك بالراحة، إلا أنها تتسبب في جفاف القدمين وتعرضها للتشققات والتلف. احرصي كذلك على ترطيب القدمين بشكل فعّال قبل الخروج من المنزل.


- تأكدي من تقشير القدمين واليدين باستخدام المقشرات الطبيعية. ولا تهملي استخدام الحجر الطبي خلال الصيف، كي يساعدك على التخلص من الجلد الميت والحفاظ على نعومة الكعبين.


- طلاء الأظافر يمنح يديك وقدميك الجاذبية والأنوثة، اختاري الألوان الزاهية المناسبة لفصل الصيف.

إعلانات google