لماذا يجب الاهتمام بتقشير البشرة أسبوعياً؟

Nora

دائما ما كان الاهتمام ينصب من خبراء البشرة على الترطيب، والتنظيف، والوقاية من أشعة الشمس. وكان المتعارف عليه هو أن تقشير البشرة بمثابة الشر الذي لابد منه. ولكن الآن الوضع اختلف وأصبح الاهتمام بتقشير البشرة هو من اساسيات التجميل، والاعتناء بالبشرة. في هذا المقال نستعرض بالتفصيل أهمية تقشير البشرة.

ازالة الخلايا الميتة

مع التقدم في العمر يقل معدل تجديد الخلايا، وهذا يمكن التغلب عليه عن طريق عملية تقشير البشرة أسبوعيا. وبدون عملية التقشير تتراكم الخلايا الميتة وتسد المسام مسببة ظهور حبوب وبقع سوداء على البشرة.

تحفيز طبقات الجلد

يقول خبراء التجميل أن عملية التقشير هي السر في الحصول على بشرة نضرة، ومتجانسة الشكل واللون. وذلك لأن عملية التقشير تحفز طبقات الجلد لانتاج خلايا جديدة سريعاً، وستكون كلها من نفس العمر وكلها لون واحد. مما يعطيكي لون بشرة افتح وموحد. الجدير بالذكر هنا هو تركيز خبراء التجميل على أن عملية التقشير يجب أن تكون رقيقة برفق حتى لا تصيب البشرة بالالتهابات.

تسهيل عملية ازالة الشعر الزائد

عملية تقشير البشرة تسهل عملية ازالة الشعر الزائد، لأنها تزيل التراكمات والخلايا الميتة من حول بصيلات الشعر، وتجعله أكثر وضوحا مما يسهل عليك عملية ازالته.

تحسين اكتساب السمرة الصناعية

عندما تستعملين منتجات اكتساب السمرة الصناعية، ينصحك الخبراء بالقيام بعملية تقشير البشرة أولا. وذلك لان خلايا البشرة الجديدة تكون أسرع في امتصاص ألوان السمرة الصناعية.

تحسين عمل مستحضرات التجميل

كريمات التفتيح وكريمات ازالة التجاعيد وكل مستحضرات العناية بالبشرة سيتحسن عملها بعد عملية التقشير. وذلك لأن خلايا البشرة الجديدة تمتص المكونات بشكل أفضل بسبب عدم وجود خلايا ميتة متراكمة، تسد المسام وتقلل من عملية الامتصاص.


 اقرئي أيضاً:

أخطاء شائعة عند تقشير البشرة ... تجنبيها

أساسيات وطرق العناية بالبشرة 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع