9 نصائح وخلطات طبيعية للقضاء على بثور الوجه في الصيف

Eman

تظهر بثور الوجه في فصل الصيف بشكل أكبر عما تظهر في الفصول الأخرى و تعاني منها العديد من النساء في الوطن العربي، و قد لا يعرفن الطرق الصحيحة والعادات اليومية السليمة للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب الضيق و الألم النفسي خاصة للمراهقات.

و السبب في تكون البثور على الوجه في فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة و زيادة الرطوبة في الجو مما يتسبب في إفراز العرق بشكل أكبر و كذلك إفرازات الدهون، كما أن الأتربة و الباكتيريا تنتشر في الجو مما تتسبب في إصابة البشرة بالالتهابات و بالتالي يحدث انسداد لمسامات الجلد مما يجعل البثور تظهر.

و لذلك نقدم إليك هذه النصائح للقضاء على بثور وجهكِ تماماً.

نصائح عامة:

- قومي بإستخدام مرطبات البشرة الطبية المخصصة للاستخدام في فصل الصيف لأن بعض المرطبات تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع أشعة الشمس مما تتسبب في إصابة بشرتك بالأذى و يجعل البثور تظهر فيها.

- إبتعدي عن إستخدام كريم الأساس و إستخدمي واقي الشمس الطبي بدلاً منه و خاصة إن كانت بشرتك دهنية لأن كريم الأساس قد يجعل مسامات بشرتك تنسد.

- الأفضل ألا تستخدمي مستحضرات التجميل المختلفة على بشرتك لكن يمكنك استخدام المخصصة للعينين و الشفتين بحرص.

- قومي بتنظيف بشرتك ثلاث مرات على الأقل بإستخدام ماء تونيك يعمل كمضاد للجراثيم كي يطهر البثور و يزيل الغبار و الإفرازات الدهنية منها لأن هذا من شأنه أن يمنع المسامات من أن تتعرض للانسداد و يجميها من التعرض للالتهابات.

- إستخدمي الصابون السائل الطبي الذي يعمل على إزالة البثور من البشرة و ابتعدي عن استخدام أنواع الغسول الأخرى.

- إحرصي على إزالة مستحضرات التجميل من على بشرتكِ قبل خلودك للنوم و يمكنك استخدام سائل منظف للبشرة الدهنية من أجل ذلك حتى تعيد الصحة لبشرتك.

- لا تأكلي المقليات و الأطعمة الدسمة و المعدة بالزيوت الدهنية و البهارات و الصحيح أن تتناولي الحبوب و الخضروات مثل الفاصولياء و البازلاء و ورق العنب و الكوسا و الباذنجان.

- تناولي الخميرة البيرة كل يوم و أضيفيها إلى عصير البرتقال أو الطماطم على أن تكون الكمية ست حبات موزعة على طوال اليوم.

خلطة طبيعية فعالة للتخلص من البثور:

قومي بعمل الوصفة التالية إذا كان ظهور الحبوب و البثور في بشرتك قليل فهي تساهم في القضاء عليها و التقليل منها:

المكونات:

شاي البابونج
قطعة من القطن

الطريقة:

قومي بغمس قطعة القطن في شاي البابونج ثم امسحي بها أماكن ظهور البثور فشاي البابونج يعمل على تطهير الالتهابات في بشرتك و يفتح مساماتها و ينقيها من الدهون و الأوساخ التي تراكمت فيها.

إقرأي أيضاً:
(1)  

إعلانات google