وصفات وخلطات طبيعية لبشرة أكثر تألقاً ونضارة

Eman


تعاني معظم الفتيات والسيدات من شحوب البشرة، وقلة تألقها نظرا للضغوط اليومية، والظروف الجوية والأتربة، وعدم النوم لساعات كافية.


وهناك العديد من الوصفات التي تساعد البشرة لاستعادة نضارتها وتألقها، وهي كلها من مواد طبيعية متوفرة بالمنزل، لكن في البداية لابد  أن تحددي نوعية بشرتك، وما هي مشكلتها حتى تحصلي على أقصى استفادة من الوصفة التي تختارينها، مع مراعاة عدم ملاءمة هذه الوصفات للبشرة الحساسة.

إليكِ بعض هذه الوصفات:

أولا: قناع الملح

الملح له تأثير كبير على البشرة والجسم من ناحية مساعدته على التخلص من الخلايا الميتة، وتنشيط الدورة الدموية، ومنح البشرة تماسكا ولمعانا ملحوظا بعد فركه بها.

قناع الملح لتجديد خلايا البشرة:

المكونات:

3 ملاعق ملح ناعم – فوطة قطنية متوسطة (بيضاء اللون) – ماء ورد – ماء دافئ .

الطريقة:

تبلل الفوطة بالماء وتعصر جيدا ثم ينثر الملح على سطح الفوطة بشكل متساو ثم يفرك الوجه بها برفق بشكل حرف T أي منطقة الجبين والأنف والذقن، ثم يُشطف الوجه بماء فاتر مخلوط بماء ورد. ستشعرين بعدها بالتألق مع ماء الورد.


ويمكن القيام بنفس الوصفة للجسم، لإزالة الخشونة واسمرار الجلد (اللون الداكن) على أن يستخدم الملح الخشن بدلا من الناعم، وتُفرك به منطقة الكوعين، والكتفين والركبتين والكعبين.

ثانيا: قناع السكر

للسكر فوائد كثيرة على البشرة، لاحتوائه على عنصر الماء الذي يرطب الجلد، ويمنحه النضارة والتماسك، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يساعد على سرعة ونشاط الدورة الدموية في الجسم، وتحسين وظائف الدم، وزيادة في نسبة المواد الغذائية والأكسجين كمضاد للأكسدة، وتغذية الخلايا ومساعدتها على القيام بعملية الهدم والبناء بصورة جيدة.

مقشر لطيف للبشرة الحساسة

تحتوى هذه الوصفة على عدة عناصر لتقشير البشرة وتحفيزها على تجديد الخلايا، والسكر البني يُعتبر من أفضل المقشرات الطبيعية لما يعطيه من نتائج ملحوظة في وقت قصير. وتعد عملية التقشير من عمليات العناية المهمة خاصة كلما تقدم بنا العمر، للتخلص من الخلايا الميتة التي تزيد مع نقص الكولاجين فتحدث التجاعيد وخطوط العمر.

المكونات:

- نصف كوب سكر بني – 4 كبسولات فيتامين E  - عشر ملاعق صغيرة زيت لوز حلو – 10 ملاعق زيت جوجوبا – نصف ملعقة صغيرة فانيليا – 10 ملاعق عسل نحل – ملعقة شوفان – ملعقة جلسرين – ملعقتان كبيرتان من الحليب البودرة.

الطريقة:

-إخلطي أولا المواد الجافة والحليب البودرة بالفانيليا والشوفان.


- ثم إخلطي الزيوت مع محتوى كبسولات الفيتامين ويضاف إليها الجلسرين والعسل، والسكر البني وتضاف إلى الخليط. تمزج جميع المحتويات وتوضع في زجاجة، ويمكن حفظها في الثلاجة لمدة 3 شهور.


-يستعمل هذا القناع الغني للبشرة العادية والجافة مرة كل أسبوع، والدهنية كل 10 أيام، ويترك على البشرة من 15 إلى 25 دقيقة.


يمكنكِ الحصول على بشرة متألقة عن طريق التغذية الصحية السليمة، والنوم لساعات كافية، والبعد عن القلق والتوتر.


أفضل 5 خلطات طبيعية لعلاج البثور البيضاء وحب الشباب 

5 حيل لبشرة نضرة وخالية من آثار الإجهاد في رمضان 

الخلطة السحرية لعلاج حب الشباب والبثور 

خلطة زيت النعناع لترطيب الشفاه وتنعيمها 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

أدوية لزيادة الرغبة عند السيدات ( Drugs to increase desire in women ) تعاني الكثير من السيدات المتزوجات من عدم الرغبة الجنسية وهذا الشعور نتيجة لأسباب كثيرة منها الحالة النفسية والتوتر والخوف كما أن أكثر النساء التي ليس لديهم الرغبة هما من وصلوا لسن اليأس وأنقطعت عنهم الدورة الشهرية وتعتبر العلاقة… اقرأ المزيد

المصدر: أدوية لزيادة الرغبة عند السيدات