نصائح يومية وغذائية لوقاية البشرة من الجفاف خلال رمضان

Yara Sharara
في شهر رمضان يتسبب الصيام بإنقاص السوائل من الجسم و هذه السوائل هي التي تمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه فالجسم يتعرض لنقص المياه خلال ساعات الصيام مما يتسبب في فقدان البشرة للإشراق و الجمال اللذين تتمتع بهما في الأوقات الأخرى من السنة.
 
لكن مع اتباعك لبعض النصائح اليومية والغذائية فإنك ستتمكنين من تجنب بشرتك التعرض للجفاف في شهر رمضان.

اشربي كميات وفيرة من الماء

- يجب عليك أن تشربي كميات وفيرة من الماء و تتناولي الأطعمة التي تحتوي على السوائل في خلال الفترة التي تقع بين الإفطار و السحور حتى تعوضي جسمك عن السوائل التي يفقدها أثناء النهار و التي تعرض بشرتك للإصابة بالجفاف.

سلطة الخضراوات

- احرصي على أن تكون سلطة الخضروات على وجبة الإفطار لأنها مفيدة جدا لبشرتك و صحتها و يجب أن تكون من بين تشكيلة الخضروات فيها الخس و الخيار نظرا لاحتوائهما على نسب عالية من المياه مما يساهم في علاج الجفاف الذي تتعرض له البشرة كما ان الفيتامينات الموجودة في الخضروات تقوم بمساعدة خلايا بشرتك على التجدد.

سلطة الفواكه

- تناولي أيضاً سلطة من الفواكه المشكلة يومياً بعد الإفطار واستبدليها بالحلويات الرمضانية التي تزيد وزنكِ ولا تمد بشرتك بالترطيب الكافي الذي تحتاج إليه، فالفواكه سوف تمد بشرتك بالترطيب اللازم وتمد جسمك بالفيتامينات المفيدة له.

التأكد من إكتمال العناصر الغذائية في الوجبات

- تأكدي من أن وجباتك الغذائية فيها كافة العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها حتى تعوضي جسمك عما يفقده أثناء الفترة التي تصومين فيها.

ابتعدي عن المخللات والأطعمة المملحة

- لا تتناولي المخللات و الأطعمة المملحة بكثرة لأنها تقوم بتقليل نسبة السوائل في جسمك.

فيتامين أ

- احرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ مثل الجزر و الخس و البقدونس لأنها تقلل من نسبة الجفاف الذي تتعرض له البشرة و يجعلها تقاوم الخشونة.

لا تغسلي وجهكِ بشكل متكرر

- حاولي ألا تغسلي وجهك بشكل متكرر فقد تضطرين لهذا نظرا للحر و الصيام لكن تكراره يعرض بشرتك للجفاف و عندما تقومي بغسله اغسليه بالماء البارد.

إعتني ببشرتك

- احرصي على العناية ببشرتك أكثر مما تفعلين في الأيام العادية التي لا تصومين فيها فنظفيها و قشريها و رطبيها حتى تزيلي الجلد الميت من عليها.

رطبي بشرتك بالكريم

- احرصي على استخدام الكريم المرطب دائما ليديك و لوجهك و إذا شعرتي بالجفاف فاستخدميه و لكن بحرص.

استعيني بالخلطات والوصفات الطبيعية

- استعيني بالأقنعة التي تقوم بترطيب بشرتك حتى تحميها من التعرض للجفاف و من أكثر هذه الأقنعة تأثيرا قناع عسل النحل.

اتبعي الوصفة التالية من أجل ترطيب بشرتك:

المكونات: 
 
ملعقتا طعام من عسل النحل - ملعقة طعام من عصير الليمون - القليل من الجليسيرين.
 
الطريقة:
 
قومي بمزج العسل مع الليمون و الجليسرين جيدا ثم ضعي المزيج الناتج على وجهك و اتركيه لمدة عشرين دقيقة و بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.
 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

3 تعليقات

يسلمووو

شكراً لكِ صديقتنا منار :)


تابيعنا دائماً ليصلك كل جديد بإستمرار في مجلة "حياتكِ".

تحياتي
يارا شرارة

ربما تجد بعض الفتيات صعوبة في إختيار كريم الأساس (الفاونديشن) الذي يتناسب مع نوع البشرة ولونها، كما أن الفتيات يعانوا أيضا من الوصول للتغطية المثالية التي تناسب بشرتهم وخاصة للبشرة التي بها عيوب ظاهرة وما هي التغطية المناسبة في هذه الحالة، وهناك عدة أمور لا بد أن تعرفيها قبل شراء… اقرأ المزيد

المصدر: طريقة اختيار الفاونديشن المناسب