11 نصيحة فعالة لمنع ظهور حب الشباب في رمضان

Yara Sharara
تبتعد الكثير من السيدات عن تناول الأطعمة الصحية عندما يأتي شهر رمضان و يقبلن على تناول المأكولات و المشروبات بنهم شديد مما يصيب أجسامهن بالعديد من الأمراض و المشكلات منها زيادة الوزن و جفاف البشرة كما قد تظهر حبوب الشباب و البثور في الوجه نتيجة هذا.
 

وترجع الأسباب إلى عدم حصول الجسم على الكمية التي يحتاج إليها من المياه مما يعرضه إلى الجفاف.

و من أجل الحفاظ على بشرتكِ صحية و نضرة و خالية من الحبوب و البثور نقدم إليك النصائح التالية.

 
- اهتمي بشرب الماء بكميات وفيرة قدر المستطاع على أن تقسمي هذه الكميات بين وجبتي الإفطار و السحور و زيد السوائل الأخرى مثل الحساء و مشروبات الأعشاب و العصائر الطبيعية.
 
- اهتمي بتناول سلطة الخضروات و لتكن أساسية على وجبتي الإفطار و السحور أو إحداهما على الأقل لأنها تعطي بشرتك ما ينقصها من عناصر غذائية فقدتها أثناء ساعات الصيام.
 
- احرصي على تناول البروتينات و الفيتامينات و خاصة فيتاميني أ و د المفيدين لعلاج مشكلات البشرة و منها الجفاف الذي يصيبها و الخشونة و من الأغذية التي تحتوي عليها الجزر و الخس و البقدونس و السبانخ.
 
- قللي من تناول المخللات في وجبة الإفطار و لا تجعليها كل يوم لأنها تؤثر تأثيرا سلبيا على مرضى الحساسية كما أن الأملاح العالية فيها تضر بمرضى الكلى و الجهاز البولي كما أنها تساهم في إنقاص كمية السوائل في الجسم.
 
- تجنبي وضع مستحضرات و مساحيق التجميل خلال شهر رمضان فهذا من شأنه أن يجعل بشرتك ترتاح و يحافظ على نضارتها و حيويتها و يجعل المسامات فيها تتنفس بشكل أفضل.
 
- لا تتناولي الأطعمة السريعة و الدسمة لأنها تقوم برفع نسبة الدهون في جسمك مما يؤدي إلى ظهور الحبوب و البثور على بشرتك.
 
- لا تقومي بتناول الأطعمة الحريفة لأنها تقوم بتحفيز غدد جسمك على إفراز الدهون التي تجعل حبوب الشباب و البثور تظهر في بشرتك كما أنها تساهم في تزويد إحساسك بالعطش.
 
- لا تتناولي الأطعمة التي تحتوي على المايونيز و المكونات الدهنية الأخرى و الأفضل أن تستخدمي المسطردة بدلا منها نظرا لاحتوائها على الخردل الذي يغذي بشرتك و جسمك.
 
- زيدي من تناول المأكولات المشوية و اجعلي الخضروات أساسية على مائدة طعامك.
 
- قللي من شرب المشروبات الغازية و المعلبة أو امتنعي عنها لأنها تزيد من ظهور حبوب الشباب و اشربي بدلا منها العصائر الطبيعية و المياه.
 
- قللي أو امتنعي عن تناول الحلويات السكرية و الدهنية لأنها تزيد من ظهور الحبوب و البثور في بشرتك و الأفضل أن تتناولي سلاطة الفواكه بدلا منها.
 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

طرق علاج الافرازات المهبلية والاسباب المؤدية لها سوف نتعرف عليها في السطور التالية حيث يكون المهبل من الأجزاء الأساسية في الجهاز التناسلي

المصدر: طرق علاج الافرازات المهبلية والأسباب المؤدية للاصابة بمرض تراكوموناس