5 فيتامينات هامة تحافظ على نضارة بشرتكِ في رمضان

Yara Sharara

نظراً لأن الجسم يحرم من الغذاء و المياه لوقت طويل في نهار رمضان فإن البشرة قد تتعرض للأذى إن لم تقومي بالإعتناء بها جيداً و قد تفقد النضارة و الحيوية و الإشراق الذين تتميز بهم.

و من أجل هذا يجب أن تقومي بتناول أطعمة معينة تمنحك عناصر غذائية تحتاج إليها بشرتك كي تعوضي ما نقص منها أثناء الصيام فالجلد يقوم بالتجدد مرة كل شهر تقريباً فتحل الخلايا الجديدة مكان الخلايا الميتة و لهذا فإنه يحتاج إلى بعض العناصر الغذائية حتى لا يمرض و تصيبه الترهلات و التشققات و التجاعيد و الخشونة.

و فيما يلي سنسرد عليكِ بعض الفيتامينات التي تمنح بشرتك النضارة و اللمعان و النعومة في خلال شهر رمضان حتى تحافظي على بشرتك دوما صحية و متألقة.

فيتامين أ

يساعد الجلد في الحفاظ على نعومته و يقلل من الخشونة التي تعتريه و من الأطعمة التي يحتوي عليها و يجب أن تقومي بإدخالها في نظامك الغذائي البيض و الجزر و السبانخ و المشمش.

فيتامين ب المركب

يقوم بتنقية البشرة و يمنحها التألق و اللمعان و من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الحبوب و الحبوب الكاملة و اللحوم الحمراء و الخضروات الورقية.

فيتامين هـ

هو أحد الفيتامينات الأساسية لجمال البشرة و يطلق عليه اسم فيتامين الجمال لأنه يمنع ظهور علامات تقدم العمر على البشرة فهو يساعد الخلايا على تجديد نفسها و يمنع أن تتعرض للشيخوخة و من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين كافة أنواع الزيوت و الحبوب الكاملة و المكسرات مثل الموز و البندق و اللوز و الجوز و الكاجو.

المعادن

تساعد الجلد على أن يحافظ على نقاوته و صحته و هذه العناصر هي الحديد و الزنك و السيلينيوم و هي توجد بكثرة في الخضروات و الفواكه و الأسماك و الحبوب.

المياه

أهم شيء يمنح بشرتك الرطوبة هي المياه الطبيعية لذلك يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة منها بين وجبتي الإفطار و السحور و خاصة في الوقت الذي يلي الإفطار بساعتين و الوقت الذي يسبق وجبة السحور.

ومن أكثر الأشياء التي تحافظ على صحة بشرتك بخلاف الأطعمة هي الحركة فالخمول و الامتناع عن ممارسة الأنشطة البدنية في رمضان ليس أمراً صحيحاً كما يظن البعض.

فالحركة تجعل الدورة الدموية تنشط في خلايا الجسم و منها الجلد و البشرة كما يخلصها من السموم التي تعلق بها لكن يجب الحرص على ألا تكون الحركة زائدة عن الحد حتى لا تتسبب في فقدان الوعي او الشعور بالغثيان.

إقرأى أيضاً:

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع