فوائد الشاي الأخضر لعلاج الحبوب والمسام الواسعة والإنتفاخات

Yara Sharara

كلما مر الوقت تظهر فوائد متعددة للشاي الأخضر تفيد الجسم و صحته فهو يحتوي على عناصر و مركبات متعددة تقوم بمعالجة زيادة الوزن و خفض مستوى الكوليسترول في الدم كما يحمي الجسم من الإصابة بمرض السكري و يقوم بمنع الرائحة الكريهة في الفم من الظهور.

لكن توجد فوائد أخرى متعددة للشاي الأخضر و منها ما يفيد البشرة و يمنحها الجمال و النضارة و الجاذبية نذكر منها ما يلي: -

يقي الجسم من ظهور علامات تقدم العمر

نظراً لإحتواء الشاي الأخضر على مضادات للتأكسد فهو يستطيع وقاية الجسم من ظهور علامات تقدم العمر فيه و يمنح البشرة المرونة و الحيوية في خلاياها.

منح البشرة الشباب والحيوية

يحتوى الشاي الأخضر على عنصر يطلق عليه اسم البولي فينولات و هو يقوم بمنح البشرة الشباب و الحيوية و من أجل الإستفادة من هذا قومي بشرب كوب من الشاي الأخضر كل يوم في الصباح الباكر.

علاج الحبوب والبثور والحروق

يمكن من خلال الشاي الأخضر إعداد قناع للبشرة يقوم بتغذيتها و يمنحها الحيوية و النضارة كما أنه يساهم في علاج حبوب الوجه و البثور و الحروق التي تنتج من التعرض للشمس بشكل دائم.

و لعمل هذا القناع قومي بغلي أوراق الشاي الأخضر ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد ثم أخرجيها و قومي بسحقها مع نصف خيارة بعد هرسها و إضافة ملعقة من عسل النحل إليها و من ثم قومي بوضع هذا المزيج على بشرتك و اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بإستخدام الماء البارد.

قبض المسام الواسعة بالبشرة

الشاي الأخضر مفيد للبشرة الدهنية و البشرة التي تحتوي على مسامات واسعة و يكون ذلك عن طريق وضع نقاط من عصير الليمون في منقوع الشاي الأخضر ثم قومي بوضع قطنة فيه و امسحي به بشرتك كل يوم.

إزالة إنتفاخات العينين

يفيد الشاي الأخضر كذلك أصحاب الجفنين المنتفخين و يكون ذلك عن طريق وضع كوب من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم يتم إخراجه و غمس قطنتين فيه و من ثم قومي بوضعهما على عينيك مما يجعل عينيك تستعيدان حيويتهما و تقل الإنتفاخات فيهما.

منح الجلد الإنتعاش والنعومة

يقوم الشاي الأخضر بمنح الجلد الانتعاش و النعومة و يكون ذلك عن طريق وضع أوراق منه في المغطس ثم النوم فيه مع الحرص على تغطيس الجسم بالكامل.

إزالة الماكياج

يمكن استخدام الشاي الأخضر في إزالة بقايا مستحضرات التجميل لصاحبات البشرة الدهنية و البشرة الجافة و يكون ذلك عن طريق مزجه مع زيت الكانولا في قنينة و بعد ذلك يتم وضع بعض منه على قطنة ثم مسح البشرة بها كما يمكنك الإحتفاظ ببقية محتويات القنينة في الثلاجة إلى حين إستخدامه مرة أخرى.

هيا أسرعي وجربي هذه الخطوات بإستخدام الشاي الأخضر لإستعادة نشاط وحيوية بشرتك سريعاً.

اقرأى أيضاً:

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• فوائد الشاي الأخضر

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي