5 فوائد رائعة لفيتامين E على البشرة

Mohamed Omran


لكي تستطيعي الحصول على بشرة طبيعية و نضرة يجب عليكِ أن تهتمي بإحتواء النظام الغذائي الذي تقومين بإتباعه على الفيتامينات و المعادن و العناصر الأساسية لأن البشرة تحصل على نضارتها و حيويتها من الغذاء الذي تقومين بتناوله أكثر مما تحصل عليه من الطرق الأخرى.


و من أهم العناصر التي تمنح البشرة صحتها و تألقها هو فيتامين هـ أو فيتامين E لذلك يجب أن تقومي بإدخاله في نظامكِ الغذائي عن طريق تناوله طبيعياً في الأطعمة التي تحتوي عليه و هو الشكل الأفضل و من هذه الأطعمة المكسرات مثل اللوز و البذور و الحبوب الكاملة مثل القمح و الخضروات الورقية خضراء اللون و الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون و فاكهة الأفوكادو كما يمكنكِ الحصول عليه من خلال المستحضرات الكيميائية المختلفة التي تم إدخاله في صناعتها.


و فيتامين E يمنح العديد من الفوائد للبشرة و الجلد و قد تم إدخاله فعلياً في العديد من المستحضرات التي تستخدم في العناية بهما.

ولذلك تقدم لكِ مجلة حياتكِ الفوائد الصحية لفيتامين E على البشرة :

- يعمل فيتامين E كمضاد للتأكسد كما أنه يحمي الجلد من أضرار تعرضها للأشعة فوق البنفسجية التي تأتي من الشمس و من التلوث البيئي و الأتربة التي تقوم بإتلاف الخلايا


- يساهم في تنظيم عمل فيتامين أ و يساعده في حماية البشرة و جعلها نضرة و صحية.


- يستطيع فيتامين E مكافحة ظهور التجاعيد و علامات التقدم في العمر فهو يقوم بتقليل ظهور الخطوط التي تصنع التجاعيد على البشرة و لذلك تم إدخاله في العديد من المرطبات و الكريمات التي تسخدم في حماية البشرة.


- يستطيع فيتامين E حماية الجلد و البشرة من أضرار أشعة الشمس و يعالج الحروق و الإلتهابات التي تنتج عن طريقها و لذلك تم إستخدامه في صناعة بعض المرطبات التي تحمي طبقة الجلد من التلف الذي تتعرض له من أشعة الشمس فوق البنفسجية لكن يجب وضع المرطب الذي يحتوي على فيتامين E  قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة على الأقل لأن البشرة تحتاج إلى هذا الوقت من أجل أن تمتص فيتامين E و يدخل إلى الطبقات الداخلية من الجلد.


- يقوم فيتامين E بمعالجة بعض الأمراض الجلدية الأخرى فيتم إستخدامه عن طريق تناوله عبر الفم أو عن طريق وضعه في المرطبات و الكريمات و المراهم و من هذه الأمراض الطفح الجلدي و الإلتهابات ذات اللون الأحمر التي تتسبب في ظهور الآلام.


اقرأى أيضاً:

إعلانات google