5 أسرار جمالية غير مكلفة للحصول على بشرة مثالية

Samar Hamdi

من منّا لا يرغب في الحصول على تلك البشرة الجذابة الساحرة والخالية من كافة العيوب، بالطبع جميعنا. لكن قد يكون الأمر مكلف بعض الشئ لاقتناء المستحضرات التجميلية المختلفة ذات الأسعار الباهظة، كما أنها قد لا تكون فعّالة لعلاج جميع مشكلات البشرة. لذلك، تخلي عن استخدام تلك المستحضرات التي تحتوي على الكيماويات الضارة، واتجهي للمكونات الطبيعية. هناك العديد من المكونات الطبيعية البسيطة والتي تضمن لكِ الحصول على بشرة جذابة دون أي أثار جانبية أو تكلفة إضافية.

اكتشفي أهم الأسرار الجمالية البسيطة والغير مكلفة لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

1- الماء

الماء النقي هو إكسير الجمال، فلا شئ أفضل للعناية بالبشرة من شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا. تناول 2 لتر من الماء يوميًا يساعد على إزالة السموم المتراكمة من البشرة والجسم، كما يحافظ على الترطيب الداخلي. جربي تناول الماء فقط بدلًا من مشروبات الكافيين ولاحظي بنفسك بشرة نقية أكثر نضارة.

2- زيت الزيتون

وفقًا للنجمة العالمية ميراندا كير، زيت الزيتون من أفضل المستحضرات للعناية بالبشرة. فهو رخيص الثمن، غني بمضادات الأكسدة، ويتميز بخواص فعّالة لترطيب البشرة. كما يمكن استخدامه للعناية بالشعر والجسم أيضًا.

استخدمي زيت الزيتون يوميًا لتدليك بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم. كما ينصح كذلك باستخدامه لتدليك الشفاه وترطيب اليدين. زيت الزيتون يمتص سريعًا داخل خلايا البشرة.

3- دقيق الحمص

دقيق الحمص من المكونات الفعّالة التي لا بد من إدراجها خلال روتينك للعناية بالبشرة. حيث يساعد على إزالة أثار الجلد الميت، كما يعمل على التخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ¼ ملعقة من الكركم، ½ ملعقة كبيرة من الزبادي، بضع قطرات من عصير الليمون، مع ملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة حتى يجف تمامًا ثم يشطف جيدًا.

4- مقشر البشرة الطبيعي

تقشير البشرة خطوة أساسية لاستعادة حيوية ونضارة البشرة. استخدمي أي من المقشرات الطبيعية لفرك البشرة مرتين أسبوعيًا لإزالة خلايا الجلد الميت وتجديد البشرة.


لتحضير مقشر طبيعي فعّال، اخلطي ½ ملعقة كبيرة من السكر مع ½ ملعقة كبيرة من العسل و1/2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. استخدمي الخليط الناتج لتدليك البشرة برفق في حركات دائرية. ثم يشطف جيدًا وستحصلين على بشرة نظيفة ورطبة.

5- اختاري غسول مناسب للبشرة ولوشن واقي من أشعة الشمس

غسول البشرة من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها لروتينك اليومي للعناية بالبشرة، حيث يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والأتربة العالقة على سطح البشرة. لكن تأكدي من اختيار غسول مناسب لنوع بشرتك. كما ينصح باختيار لوشن واقي من أشعة الشمس واستخدامه يوميًا لحماية البشرة من التلف نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع