التوابل والبهارات السر الأكيد لجمالك

Samar Hamdi

إن كنت ترغبين في تجديد روتين جمالك، للحصول على بشرة مشرقة أكثر جمالًا، لا تبحثي بعيدًا، السر يكمن في خزانة مطبخك.


لا تخلو أغلب المطابخ من أنواع البهارات والتوابل المختلفة، والتي تعرف بالعديد من الفوائد الجمالية لتنقية، وإشراقة بشرتك طبيعيًا. وفقًا للعديد من خبراء التغذية، هناك بعض أنواع من البهارات التي تساعد على منح البشرة و الشعر النضارة والجاذبية بشكل طبيعي عند إضافتها لأصناف الطبخ، كما يمكن استخدامها كذلك لتحضير الخلطات الطبيعية والماسكات.

الزعفران

الزعفران غني بالعديد من الخواص الطبيعية المفيدة لصحة والبشرة. حيث يتميز بالخواص الفعّالة المضادة للبكتيريا، إلى جانب لونه الطبيعي ومذاقه الفريد. يحتوي الزعفران على وفرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم ونضارة البشرة منها فيتامين A، B1، B2، B3، فيتامين C، الحديد، الزنك، السلينيوم، الفولات والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تحسين مظهر البشرة والتخلص من مشكلة حب الشباب المزعجة.


جربي تحضير ماسك الزعفران للبشرة، أضيفي 3-4 فص من الزعفران إلى نصف كوب من الحليب كامل الدسم، واتركيه لمدة ساعة. بعد ذلك، يستخدم الحليب الناتج لتدليك بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

القرنفل

زيت القرنفل من الزيوت الحارة التي يمكن استخدامها لتحضير منظف عطري فعّال لبشرتك، حيث يتميز كذلك بخواص مضادة للجراثيم والبكتيريا. كما يساعد زيت القرنفل أو فصوص القرنفل على التخلص من مشكلة تساقط الشعر وزيادة كثافته.

الكركم

الكركم من التوابل شائعة الاستخدام في بلاد الهند، ويتميز أيضًا بالعديد من الخواص الصحية الفعّالة، فهو مضاد للبكتيريا، مضاد للالتهابات وغيرها. كما يمكن استخدامه لتحضير ماسكات البشرة.


اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، مع كمية مناسبة من الشوفان والعسل. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء البارد وغسول البشرة.

القرفة

إن كنت ترغبين في الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، استخدمي القرفة. قومي بنقع أعواد القرفة في الماء لبعض الوقت، ثم استخدميها لفرك شفتيكِ جيدًا. فالقرفة مقشر طبيعي وتساعد على تنشيط الدورة الدموية للحصول على شفاه أكثر امتلاءًا.

الشمر

الشمر من أهم التوابل المفيدة للعناية بالبشرة الحساسة. حيث يساعد على تقليل احمرار وتهيج البشرة، كما يساعد على التخلص من أثار الشمس الحارقة على البشرة. انقعي نصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر في كوب من الماء المغلي مسبقًا لمدة ساعى كاملة، ثم يصفى جيدًا ويستخدم الماء الناتج كسبراي منعش لتهدئة بشرة الوجه والرقبة.

الزنجبيل

الزنجبيل من أهم التوابل التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتهدئة التهابات البشرة. كما يساعد كذلك على التخلص من أثار السيلوليت المحرجة على الجلد.


لتحضير مقشر طبيعي فعّال من الزنجبيل، اخلطي ½ كوب من دقيق الأرز مع ¼ كوب من السكر البني، و2 ملعقة من الزنجبيل الطازج المبروش وملعقة صغيرة من الحليب للحصول على خليط متجانس. استخدمي المقشر لفرك أماكن السيلوليت على جسمك جيدًا ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع