أفضل النصائح للعناية بالبشرة الدهنية

Yara Sharara

تقوم البشرة الدهنية بإفراز الكثير من الدهون مما يجعلها تحتاج إلى عناية خاصة بها و المعروف أن أصحاب البشرة الدهنية يعانون كثيراً في الاعتناء بها.

 فعندما يخرجوا صباحاً تصاب البشرة باللمعان ثم تتحول في وقت الظهيرة إلى شكل زيتي و في بعض الحالات يحدث تشحم للدهون مما يجعلها تخترق المسام و يجعل مظهرها سيئاً لكن هذا يمكن معالجته إذا عرفتي الطرق الصحيحة للعناية بها.

فالبشرة الدهنية تنتج الدهون أساساً بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية في الجسم التي تقوم بجعل البشرة تلين و عند زيادة إفرازها تؤدي إلى تشحم الدهون فتظهر على سطحها الخارجي.

و لأن أحجام الغدد أكبر عند الرجال فإن إفرازات الغدد الدهنية عندهم تفوق النساء كما أنها لا ترتبط بعمر معين فقد توجد في الأطفال و المراهقين و الشباب و كبار السن.

و إذا كانت بشرتك دهنية فنحن نقدم إليكِ أفضل الطرق من الخبراء للعناية الصحيحة بها.

- يجب أن تهتمي بغسل وجهك كل يوم مرتين على الأقل بالماء الدافئ و يمكنك أن تستخدمي غسولا للوجه ثلاث مرات في الأسبوع فهذا من شأنه أن يمنع تراكم الخلايا الميتة على وجهك و يقوم بتسريبها داخل بشرتك لكن احرصي على اختيار الغسول المناسب لأن بعض أنواعه تؤدي إلى تجفيف بشرتك و تعرضها للتقشر و التزيت كما أنها لا تكون مناسبة للبشرة الدهنية.

- يمكنك أن تستخدمي منظف البشرة المعروف باسم تونر فهو يقوم بإغلاق المسام عند البدء في تنظيف البشرة و تقشيرها و هذه الطريقة تعمل على التخلص من زيوت بشرتك دون أن تعرضها للإصابة بالجفاف.

- اختاري مرطباً مناسباً يتوافق مع البشرة الدهنية و هذا من شأنه أن يجعل بشرتك في حالة توازن و إعتدال و جعلها تصل إلى درجة الحرارة المناسبة لكن قد يكون الترطيب مضر لبشرتك فلذلك يجب أن تبتعدي عن استخدامه تماماً.

- اهتمي بالإبتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية و السكر و المأكولات المعلبة لأنها تزيد من مشكلات البشرة الدهنية و بدلاً منها أعدي مأكولاتكِ بنفسك في البيت و أدخلي فيها الخضروات و الفواكه و الحبوب و احرصي على شرب كميات كبيرة من المياه.

بشرتك الدهنية قد تتسبب لكِ في كثير من المشاكل لكن أنتِ تحتاجين فقط لمعرفة الطرق الصحيحة للتعامل معها و كيفية العناية بها و إذا استخدمتي النصائح التي ذكرناها سابقاً ستمنحك النضارة و النعومة و الجاذبية التي تحلمين بها و لا تتواني في معرفة أساليب و طرق أخرى من شأنها أن تحسن مما يصيب بشرتك الدهنية فبشرتك هي نعمة من الله عليك فاحرصي على العناية بها بالشكل اللائق.

إصنعى أفضل الكريمات من العسل لترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع