5 زيوت طبيعية يمكن استخدامها للعناية بالبشرة

Nora

الزيوت الطبيعية تعمل على تغذية الجلد بالمغذيات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على نضارة وشباب البشرة. وفيما يلي مجموعة من الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها على كامل الجسم، للحفاظ على جمال بشرتك.

1-زيت الأركان او الارجان

يستخرج هذا الزيت من الجوز من شجرة الأرجان التي تنمو في المغرب العربي. ويأتي هذا الزيت على قائمة أفضل الزيوت للبشرة، كما أنه أحد الزيوت المفضلة لدى نجمات السينما. تأتي فوائد الزيت من كونه غني بالأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة وخاصة فيتامين E الضروري لشباب البشرة.

2-زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة تلف الخلايا، الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد ومجموعة أخرى من الأمراض الجلدية. كما يعتبر زيت الزيتون حل فعال لمكافحة جفاف الجلد وتقشره. والأهم من ذلك فإنه من السهل العثور عليه وبأسعار معقولة. يمكنك استخدام زيت الزيتون كمقشر للبشرة بخلطه بنسبة متساوية مع السكر.

3-زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يستخدم دوماً للشعر، لكن استخدامه على البشرة يقدم العديد من المنافع. زيت جوز الهند يمكن استخدامه كمزيل للماكياج، كما أنه يساعد على تلاشى البقع السوداء من البشرة مع الاستخدام المنتظم. زيت جوز الهند يتمتع بعامل حماية طبيعي ضد الشمس SPF. لذلك فاستخدامه على بشرتك يشكل حماية إضافية من الشمس.

4-زيت بذور العنب

ويعتبر هذا الزيت هو الأنسب للبشرة الدهنية، حيث يعمل على تنظيم افراز الزيوت من البشرة مما يساعد في التحكم في مشاكل البشرة الدهنية. زيت بذور العنب غني أيضاً بفيتامين C الذي يحتاجه الجلد لصحته ونضارته.

5-زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي هو أحد الحلول الطبيعية الفعالة لمشكلة حب الشباب. يتمتع زيت شجرة الشاي بخواص تضاهي أقوى علاجات حب الشباب. ويمكن استخدامه بأمان دون القلق من الأضرار الجانبية لمنتجات علاج حب الشباب.


اقرئي أيضاً:

طرق جديدة للاحتفاظ ببشرة ناعمة كالأطفال

ماذا يفعل زيت دوار الشمس لصحتك وجمالك؟

10 مستحضرات جمالية مذهلة للشعر والبشرة والجسم بزيت جوز الهند

زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة

8 فوائد مذهلة للعناية بالشعر باستخدام زيت الخروع

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع