6 نصائح للتخلص وعلاج المسامات الواسعة

Yara Sharara

مسامات البشرة الواسعة هي إحدى المشكلات المزعجة التي يصعب إخفاؤها، وتظهر المسامات الواسعة خاصة على البشرة الدهنية والتي تتسبب فيما بعد في تجمع الدهون والأتربة بداخلها وتحولها إلى حبوب وبثور بيضاء.

 أقدم لكِ بعض النصائح لتقليل مسامات الوجه الواسعة والتخلص منها.

- القيام بإستخدام كريم خاص بتقشير البشرة كي يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة و تفريغ المسامات من الأوساخ الموجودة فيها.

- يتم تنظيف المسامات كبيرة الحجم بإستعمال قناع طيني مرة في الأسبوع لأن المعادن و الأعشاب البحرية هي عبارة عن مواد تقوم بتغذية الجلد و تعيد إليه الصحة و المرونة.

- يتم استخدام مصل يمنع التأكسد كل يوم كي تزيد مادتي الكولاجين و الإيستلاين بشكل طبيعي و هاتين المادتين تساعدان على جعل الجلد أكثر مرونة و نعومة.

- يتم استخدام كريم خاص بتبييض الجلد على مناطق المسامات كبيرة الحجم و خاصة الأنف مرتين في اليوم لكن لا يتم ذلك بدون استشارة طبيب الأمراض الجلدية نظراً لوجود بعض أنواع كريم التبييض تقوم بإضرار البشرة.

- يمكن استخدام مساحيق تجميلية خاصة بالمسامات الكبيرة الواسعة و يجب الحرص لأن هناك بعض المساحيق تجعل شكل المسامات أكثر بروزاً و ينصح بإستخدام بعض أنواع الكريم السائلة التي لا تعلق بها.

- احرصي على التخلص من الماكياج قبل النوم واحذري استخدام المواد القابضة أو المقويات التي تغلق مسامات البشرة، ولا تستعملي المرطبات الكريمية السميكة التي تسد المسامات.

اقرأى أيضاً:
إصنعى أفضل الكريمات من العسل لترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع