زيوت طبيعية لعلاج جميع مشاكل البشرة (تفتيح - جفاف- إحمرار)

Yara Sharara

تتميز الزيوت التي يتم تحضيرها من مكونات طبيعية بأنها تكون آمنة لصحة البشرة أكثر من المستحضرات الصناعية.

 و فيما يلي أقدم لكِ مجموعة من هذه الزيوت المناسبة لمختلف أنواع البشرة:

- زيت بذور العنب: 

يناسب هذا الزيت البشرة الدهنية و هو يعمل على إنتاج الزيوت الطبيعية في البشرة بشكل منتظم كما أنه يحتوي على مواد تجعل البشرة لامعة و مشرقة و يتميز بكونه يحتوي على فيتامين ج المحتوي على مضادات الأكسدة و يمكن استخدامه على كامل الجسم و الوجه.

- زيت الأركان:

هذا الزيت يقوم بمعالجة آثار الشيخوخة و هو يحتوي على فيتامين أ المحتوي على أحماض دهنية و مواد مضادة للتأكسد فيكون مناسباً للبشرة التي تتعرض للشمس بشكل مستمر.

- زيت البابونج:

 يناسب هذا الزيت البشرة الحساسة لأنه يقوم بتهدئتها و إزالة الاحمرار و التهيج منها خلال ثوانٍ معدودة كما أنه يحتوي على مضادات للالتهابات و مناسب للأشخاص الذين يعانون من داء الوردية و لاستخدامه يتم وضع كمية قليلة منه على المعصم ليوم واحد قبل دهن البشرة به حتى يتم التأكد من عدم حساسية البشرة منه.

- زيت دوار الشمس:

 مناسب لعلاج مواضع الجراحات التجميلية لتميزه بملمسه خفيف الوزن و رائحته الغير نفاذة كما يمكن استخدامه كمرطب طبيعي لأصحاب البشرة الجافة.

- زيت السمسم:

 مناسب لتدليك الجسم فهو قد تم وصفه من مجموعة من الأطباء في الأزمان القديمة لأنه يجعل الجسم دافئا و يزيل السموم منه كما أنه يساعد على شفاء البشرة الجافة و التشققات التي بها و الموجودة على المرفقين و الكعبين.

- زيت جوز الهند:

مناسب لترطيب الجلد و الشعر كما أنه يستخدم كبديل لكريم الحلاقة و يساعد كذلك على التئام الجروح بشكل أسرع كما أنه يقوم بتزويد ترطيب الجسم ذو البشرة الجافة.

- زيت اللوز:

 مناسب لإستخدامه كمرطب خفيف للجلد لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و يمكن مزج كمية قليلة منه مع العسل و عصير الليمون لصنع قناع خاص بترطيب الوجه و تقليل ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة في البشرة كما أنه يستخدم أيضا كملطف لتزويد تألق البشرة وتفتيحها.

- زيت الورد:

 يتميز بتركيبه الكيميائي الذي يحتوي على مكونات حيوية نشطة تؤثر إيجابياً في المشاكل التي يواجهها الجلد كما انه يعمل كمادة قابضة تساعد في شد أنسجة الجلد و فتح المسام في منطقة الوجه و تقوم بالسيطرة على الزيت الزائد عن الحد كما أنه يحتوي على مضادات للجراثيم تقوم بمعالجة الالتهابات الجلدية و حب الشباب و كذلك يعالج حروق الشمس و البشرة الحساسة.

- زيت الزيتون:

مناسب لعلاج الجفاف الذي يصيب البشرة و ينصح بإحضار الزيت الذي تم عصره على البارد و سيكون هذا مدوناً على العبوة لأن الزيوت التي يتم عصرها بهذه الطريقة تحتوي على نسبة أعلى من المواد المضادة للأكسدة من الزيوت الأخرى فهي مرطبة بشكل أكبر و زيت الزيتون يحتوي على مجموعة من المركبات المغذية مثل البوليفينول و السكوالين و الحماض الدهنية التي تعمل على محاربة الشيخوخة.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق