نصائح للتحكم في لمعان البشرة الدهنية في الصيف

Nora

مشاكل البشرة الدهنية تزداد وضوحاً خلال فصل الصيف، وخاصة لمعان البشرة الذي قد يضفي مظهر غير مستحب. وللتحكم في مشاكل البشرة الدهنية، وخاصة اللمعان الناتج من زيادة افراز زيوت البشرة اتبعي النصائح التالية.

1-اختيار المنظف الصحيح للبشرة

اختاري منظف بشرة يحتوي على حمض السالسيلك بتركيز 2%. حمض السالسيلك يساعد على تكسير الزيوت التي تسد المسام دون أن يجفف البشرة.

2-استخدام كمية مناسبة من الكريم الواقي للشمس

جرعة صحية من الكريم الواقي من الشمس بما يعادل ملعقة صغيرة على الوجه، تساعد في التحكم في افراز الزيوت في البشرة وتقليل لمعانها. تجنبي استخدام الكريم المرطب صباحاً واستخدمي الكريم الواقي من الشمس بدلاً منه.

3-تقليل كمية الماكياج

ارتفاع درجات الحرارة يجعل كريم الأساس يذوب على الوجه ويسبب انسداد المسام، مما يزيد من انتاج زيوت البشرة. لذلك يفضل استخدام مرطب يحتوي على السيليكون، أو بودرة الوجه المعدنية والتي تمتص فائض الزيوت من البشرة.

4-النظام الغذائي

بعض الأطعمة مثل الوجبات الغنية بالتوابل تسبب تمدد الأوعية الدموية، مما يسبب زيادة التعرق وافراز زيوت البشرة. لا تتناولي الأطعمة المتبلة أكثر من مرة أسبوعياً. واحرصي على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين A، مثل الجزر، والمانتلوب والسبانخ. هذه الأطعمة تساعد على تقليل افراز زيوت البشرة.

5-اتباع أساسيات العناية بالبشرة

اتباع قواعد العناية بالبشرة يضمن لك التخلص من الزيوت والأتربة التي تسبب انسداد المسام. تقشير البشرة مرة أسبوعياً واستخدام مرطب مخصص للبشرة الدهنية، تعتبر من أهم أساسيات العناية بالبشرة.

6-استخدمي ورق النشاف

ورق النشاف هو وسيلة فعالة لامتصاص الزيوت الزائدة على البشرة، والتخلص من لمعان البشرة. ضعي ورق النشاف على وجهك واضغطي برفق لبضعة ثواني، خاصة قبل استخدام الماكياج.


اقرأي أيضًا:

أفضل العناصر الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية
اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من التونر للعناية بالبشرة الدهنية
نصائح سريعة لماكياج البشرة الدهنية والمختلطة

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع