اصنعي بنفسك 3 أنواع من كريم العين بمكونات طبيعية بسيطة

Samar Hamdi

الهالات السوداء، الخطوط الدقيقة، والجفون المنتفخة من أكثر المشكلات المؤرقة التي قد تتلف إطلالتك. تعاني أغلب النساء من تلك المشكلات المزعجة في محيط العين لتجعلنا نبدو بمظهر متعب، شاحب وغير جذاب. قد تعمل المستحضرات التجميلية والكونسيلر لإخفاء تلك المشكلات بشكل مؤقت. لكن تلك المنتجات قد تتسبب في إنسداد المسام، نظرًا لتركيبتها الكثيفة التي تتلف البشرة، كما تحتوي أيضًا على بعض الكيماويات الضارة. فما رأيك باستبدال تلك المنتجات غير الصحية بكريمات طبيعية لتغذية العين من صنع يديكِ.


التصدي لتلك المشكلات التي تؤرقك لم يعد أمر صعب، فهناك بعض المكونات الفعّالة والمتوافرة حولك في المنزل، والتي ستساعدك بالتأكيد على إنعاش محيط العين واستعادة الحيوية والإشراقة الطبيعية. باستخدام تلك المكونات يمكنكِ تحضير كريمات مغذية تساعد على تفتيح، شد، وتجديد خلايا البشرة المحيطة بالعين.

إليكِ طريقة تحضير 3 أنواع من كريم العين باستخدام المكونات الطبيعية الفعّالة.

1- كريم جوز الهند وفيتامين E

 اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ¼ ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E في وعاء زجاجي. ضعي الوعاء في الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى تمام المزج. بعد ذلك، يترك الكريم حتى يجمد ثم يحفظ في الثلاجة.


استخدمي كريم جوز الهند وفيتامين E ليلًا قبل الذهاب للنوم لمكافحة تجاعيد العين، وستحصلين في الصباح على عيون مشرقة أكثر جاذبية. فيمنحك زيت جوز الهند الترطيب اللازم مع تدعيم مرونة الجلد. أما زيت فيتامين E، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على إصلاح تلف البشرة وإزالة الهالات السوداء.

2- كريم زيت جوز الهند وزيت الورد

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E مع ملعقة صغيرة من زيت الورد في وعاء زجاجي. ضعي الوعاء في الميكروويف لمدة 30 ثانية حتى تندمج المكونات معًا. أضيفي 3-5 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه. ثم يحفظ الكريم بعد ذلك في درجة حرارة باردة.


يستخدم الكريم الناتج على منطقة محيط العين. يمتاز زيت الورد بخواص فعّالة مضادة للشيخوخة، ويساعد على توحيد لون البشرة وإزالة الهالات السوداء.

3- كريم زبدة الكاكاو والفازلين

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من الفازلين، 2 ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء صغير. يوضع الوعاء في الميكروويف لمدة 30 ثانية. ثم يحفظ الكريم الناتج في وعاء زجاجي نظيف ويترك حتى يبرد. يستخدم الكريم للعناية اليومية بمنطقة محيط العين للترطيب اللازم والوقاية من ظهور تجاعيد العين والخطوط الدقيقة. 


اقرأي أيضًا:

اصنعي بنفسك: سيروم العسل وزيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء
تخلصي من تجاعيد العين بطرق طبيعية بسيطة
7 نصائح لعناية صحية بمنطقة محيط العين


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع