نصائح لبشرة خالية من البثور والرؤوس البيضاء

Hossam Serag

من الأمور التي تفقد البشرة جاذبيتها ونقائها ظهور البثور والرؤوس البيضاء الناتجة عن زيادة نسبة الدهون التي تفرزها البشرة.

لعلاج مشكلة الرؤوس البيضاء وتجنب ظهورها عليكِ باتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتستمتعي ببشرة نقية وخالية من البثور والرؤوس البيضاء المزعجة.

تقشير البشرة

للحصول على بشرة خالية من البثور والرؤوس البيضاء عليكِ باستخدام مقشرات البشرة والتركيز على وضع تلك المقشرات على المناطق التي تظهر بها البثور والرؤوس البيضاء لتنظيف البشرة من البكتريا والدهون الزائدة التي قد تكون تلك البثور.

تنظيف الوجه

استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة لنوعية بشرتك في غسيل البشرة 3 مرات يوميًا يساعد في الحماية من ظهور الرؤوس البيضاء والبثور المزعجة، لذلك احرصي على استخدام صابون مناسب لنوعية بشرتك لتنظيف البشرة عند تعرضها للغبار أو ظهور نسبة كبيرة من الزيوت الطبيعية عليها.

ترطيب البشرة

إذا كانت بشرتك من النوع الدهني يمكنك استخدام نوع مناسب من منتجات الترطيب لترطيب البشرة حتى تتلافي ظهور البثور والرؤوس البيضاء.

حمام البخار

عليكِ أن تستخدمي حمام البخار مرة أسبوعيًا لتحمي بشرتك من تكون الفطريات والبكتريا التي تتسبب في ظهور الرؤوس البيضاء والبثور، وذلك عن طريق تعريض الوجه للبخار المتصاعد من إناء يحتوي على الماء المغلي ولمدة 15 دقيقة.

البقع

عليكِ تجنب لمس الرؤوس البيضاء والبثور حتى لا يتسبب ذلك في ترك بقع غامقة على البشرة، كل ما عليكِ فعله هو استخدام مستحضرات تنظيف البشرة فقط للتخفيف من أثر البثور.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع