العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

Nora

البشرة بعد سن الثلاثين قد تظهر عليها علامات الاجهاد والشحوب، وتقل نضارتها وذلك نتيجة تباطؤ تجدد الخلايا. كما تبدأ البشرة في فقدان مرونتها السابقة نتيجة ضعف انتاج الكولاجين، مما يؤدي الى ظهور التجاعيد. وفي هذه المرحلة تكون العناية المعتادة بالبشرة غير كافية، فالأمر قد يحتاج الى بعض العناية الإضافية. الأمر لا يتطلب أكثر من 15 دقيقة يومياً صباحاً ومساءً لإضفاء النضارة والحيوية على بشرتك بعد سن الثلاثين. نستعرض سوياً بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على العناية ببشرتك بعد سن الثلاثين.

استخدام سيروم البشرة

البشرة بعد سن الثلاثين تحتاج الى عناصر مغذية، وتتوفر هذه العناصر في العديد من أنواع السيروم. استخدمي السيروم الذي يحتوي على فيتامين A أو E، الشاي الأخضر أو مضادات الأكسدة الأخرى. استخدمي السيروم قبل وضع كريم الصباح أو المساء.

زيادة العناية بالبشرة حول العين

الجلد حول العين يكون أرق من باقي مناطق الوجه، وتظهر به التجاعيد بشكل أسرع. لذلك يجب زيادة الاهتمام بهذه المنطقة لحمايتها من التجاعيد واثار التعرض للشمس. الكريمات المخصصة للعناية بالوجه لا تصلح للاستخدام حول العين. اختاري كريم مرطب مخصص لمنطقة حول العين، فهذه الكريمات تتضمن مواد تلبي احتياجات هذ المنطقة.

الحماية المكثفة من أشعة الشمس

كل كريمات البشرة الخاصة بك، أو مستحضرات التجميل يجب أن تحتوي على عامل حماية من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها. مع الحرص على استخدام كريم واقي من الشمس وإعادة وضعه كل ساعتين أثناء التواجد خارج المنزل. لا تنسي استخدام كريم الحماية من الشمس على اليدين لحمايتها من ظهور التجاعيد.

اختيار المنتجات التي تحفز انتاج الكولاجين

كما ذكرنا من قبل، بروتين الكولاجين المسئول عن مرونة البشرة يقل انتاجها كلما تقدمنا في العمر. لذلك يجب اختيار مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على عناصر تحفز انتاج الكولاجين مثل الفيتامينات المضادة للأكسدة A، E، C، وفيتامين F.

تقشير البشرة

تقشير البشرة يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على طبقة الجلد الخارجية، مما يسمح بظهور طبقة جديدة من الخلايا. هذه العملية مهمة جداً لأنها تسمح بتجدد البشرة. وهذه أيضاً وسيلة لحماية البشرة ومساعدتها في عملية مكافحة الشيخوخة. التقشير يجب أن يكون من مرة الى مرتين أسبوعياً لأصحاب البشرة الدهنية والجافة. أما البشرة الحساسة فتحتاج الى مقشر ذو حبيبات ناعمة، ويفضل استشارة الطبيب لتحديد نوع مقشر ملائم.

استخدام ماسكات البشرة

استخدمي ماسكات الترطيب والتغذية الملائمة لنوع بشرتك مرتين أسبوعياً، للحفاظ على نضارة البشرة.

العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين امر ضروري، اذا رغبت في الحفاظ على رونق وجمال بشرتك لأطول فترة ممكنة.


اقرئي أيضاً:

7 وسائل طبيعية مذهلة تحميكِ من ظهور التجاعيد، وتمنح بشرتك الشباب الدائم

أسرار جمالية لمكافحة الشيخوخة يجب على كل امرأة معرفتها

7 وصفات جمالية بسيطة للوقاية من تجاعيد البشرة

معلومات هامة عن العناية بالبشرة لازالة التجاعيد

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

أكملى الموضوع فى جميلتى حواء لمزيد من الوصفات فى كل ما يخص عالم حواء

ماسك تفتيح البشرة
العناية بالبشرة
تفتيح الوجه