القواعد الذهبية للعناية بالبشرة

Nora

العناية بالبشرة أمر ضروري للتمتع ببشرة صحية ونضرة. ومهما كان نوع بشرتك فهناك قواعد ثابتة يجب اتباعها بصفة يومية للحفاظ عليها. فيما يلي نستعرض القواعد الضرورية للعناية الصحيحة بالبشرة.

1-كل نوع بشرة يتطلب عناية محددة

من أجل الاعتناء ببشرتك والحفاظ على نضارتها، يجب أولاً وقبل كل شيء التأكد من اختيار المنتجات المصممة خصيصاً لنوع بشرتك. فمتطلبات البشرة الجافة تختلف تماماً عن متطلبات البشرة الدهنية، وهكذا.

2-إيلاء اهتمام خاص بالمناطق الضعيفة في البشرة

البشرة في بعض مناطق الوجه تكون رقيقة وهشة أكثر من باقي الوجه. وهذه المناطق تحتاج الى رعاية خاصة ومنتجات مصممة خصيصاً لذلك. وتتمثل هذه المناطق فيما حول العينين وحول الشفتين. احذري دوماً من استخدام كريمات العناية بالبشرة حول عينيك، فهناك كريمات مخصصة للعناية بهذه المنطقة على الأخص.

3-تنظيف البشرة بلطف

للحفاظ على توازن البشرة الطبيعي وعدم اجهادها، احرصي على استخدام مزيل ماكياج محايد الرقم الهيدروجيني PH=7. ويفضل استخدام المواد الطبيعية مثل زيت جوز الهند.

4-التقشير أمر لا غنى عنه

استخدام المقشر أمر أساسي في العناية بالبشرة، ولكن يجب استخدام مقشر فعال ولطيف في نفس الوقت. يفضل استخدام المقشرات ذات الرقم الهيدروجيني المحايد لتنعيم وتنقية البشرة مع الحفاظ على توازنها الطبيعي. يستخدم مقشر البشرة مرة او مرتين على الأكثر اسبوعياً.

5-ترطيب البشرة بانتظام

تتكون طبقة الأدمة وهي الطبقة الداخلية من الجلد من 70% ماء، ومن أجل الحفاظ على هذه النسبة وإبقاء الجلد رطباً، فمن المهم اختيار مرطبات البشرة اليومية التي توازن مستوى الماء داخل الجلد.

6-الحماية من الشمس

أيا كان الموسم، فيجب استخدام الكريم الواقي من الشمس بصورة منتظمة عند الخروج من المنزل نهاراً. التعرض لأشعة الشمس بدون حماية يزيد من ظهور التجاعيد على البشرة. اختاري دوماً كريم واقي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30 SPF.

7-احذري العوامل الخارجية

التلوث، الدخان والاجهاد كل هذه العوامل لها آثار ضارة على الجلد. استخدام منتجات العناية بالبشرة امر ضروري لحماية بشرتك ضد هذه الضغوط اليومية قبل مغادرة المنزل، مع التأكد من تنظيف بشرتك تماماً قبل النوم.

8-العناية بالشفاه

منطقة الشفاه تحتاج دوماً الى الترطيب والتقشير للحفاظ على جمالها. احرصي على استخدام مرطب شفاه جيد النوع يومياً لتجنب تشقق الشفتين.


القواعد السابقة هي اساسيات العناية بالبشرة والتي لا غنى عنها لكل امرأة للحفاظ على جمالها.


اقرئي أيضاً:

احذري هذه المكونات عند شراء مستحضرات العناية بالبشرة

معلومات هامة عن العناية بالبشرة لازالة التجاعيد

10 ممارسات خاطئة خلال العناية بالبشرة

كل ما يهمك معرفته عن العناية بالبشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع