مكونات طبيعية ينصح بها الخبراء لجمالك

Sara Ahmed
تؤكد خبيرة التغذية Adina Grigore أن بعض المكونات الطبيعية لها القدرة على علاج مشكلات البشرة المزمنة كالتجاعيد، الجفاف، الالتهابات، والحبوب. وتؤكد Adina أن استخدام هذه المكونات بشكل منتظم سيوفر لكِ الوقت والمجهود وسيساعدكِ على استعادة مظهر البشرة الصحي والحيوي.

أملاح البحر:

من المكونات الرائعة التي تستخدم لعلاج الحبوب سريعاً، وتتميز أملاح البحر بقدرتها على إزالة خلايا الجلد الميت، وتنظيف بشرة الوجه والجسم والقضاء على الحبوب واستعادة توازن الرقم الهيدروجيني (PH) للبشرة.
ولاستخدام أملاح البحر بطريقة بسيطة ضعي كمية من أملاح البحر على البشرة المبللة، وقومي بتدليك البشرة برفق واتركيها لعدة دقائق ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر ويُتبع بكريم مرطب.

خل التفاح:

أفضل تونر طبيعي للبشرة الدهنية ذات المسام الواسعة هو خل التفاح، يعمل خل التفاح على موازنة دهنية البشرة لتبدو أقل دهنية وغير جافة في نفس الوقت. كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية، قتل البكتيريا والفطريات المسببة للحبوب. ولاستخدام خل التفاح في روتينك اليومي للعناية بالبشرة ضعي مقدار من خل التفاح ومقدار من الماء السابق غليه في زجاجة، ويُوضع الخليط في زجاجة نظيفة ويُرش على الوجه أو تُمسح البشرة بقطعة من القطن المبلل بالخليط ولا تُشطف.
للقضاء على قشرة الشعر والحكة المصاحبة لها استخدمي خل التفاح المخفف بالماء في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو.

زيت جوز الهند:

أفضل مرطبات البشرة الطبيعية على الإطلاق، ويتميز بسرعة امتصاصه بواسطة الجلد لتبقى البشرة مُرطبة لعدة ساعات. يمتاز أيضاً بخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات وهو ما يجعله مثالي لعلاج الطفح الجلد، الحبوب وآثارها. يحتوي أيضاً على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وغيرها من العناصر المغذية للبشرة.
بعد الاستحمام بالماء الدافئ قومي بدهن بشرة الجسم والوجه الرطبة بقليل من جوز الهند. كما يمكن استخدامه كمرطب يومي للبشرة قبل النوم.

بيكربونات الصوديوم:

مكون متعدد الاستخدامات الجمالية، حيث يمكن استخدامه موضعياً بقليل من الماء لعلاج الحبوب، كما يمكن استخدامه كبديل لمعجون الأسنان فهو يعمل على تبييض الأسنان بفاعلية فقط ضعي قليل من بيكربونات الصوديوم على فرشاة الأسنان وقومي بغسل الأسنان بالطريقة التقليدية. يمكن أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم للشامبو الخاص بكِ لتنظيف الشعر بفاعلية والتخلص من القشرة ورائحة الشعر الغير مرغوبة.

العسل:

مرطب، ومهدئ لالتهابات الجلد، ويقي من الحبوب والبثور ويحافظ على شباب البشرة. يمكن استخدام العسل بمفرده كماسك للبشرة بعدة دقائق ثم يُشطف بالماء الدافئ، أو يمكن مزجه مع بعض المكونات الأخرى كالسكر لعمل مقشر رائع للبشرة، أو مع الليمون لعمل ماسك مبيض للبشرة الداكنة.
حاولي إدراج البدائل الطبيعية في روتين العناية اليومي واستمتعي ببشرة وشعر أكثر شباباً.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع