6 طرق جمالية لاستخدام كبسولات فيتامين E

Samar Hamdi

سمعنا مؤخرًا عن كبسولات فيتامين E واستخداماتها الجمالية المختلفة للبشرة والشعر. يتميز فيتامين E بالعديد من الخواص الطبيعية المفيدة لجمالك، وهو من أهم المصادر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع ظهور التجاعيد والحفاظ على بشرة شابة دائمًا. كما يتميز كذلك بخواص فعّالة لترطيب البشرة وحمايتها من أثار أشعة الشمس، وهو من المكونات الأساسية المستخدمة لتصنيع العديد من مستحضرات التجميل وكريمات البشرة.

تعرفي إلى الطرق المختلفة لاستخدام فيتامين E خلال روتينك اليومي للعناية بالبشرة والشعر.

1- سيروم فيتامين E للعناية بالبشرة

استخلصي الزيت الناتج من كبسولة فيتامين E بين يديكِ. ضعي قطرة واحدة منه على بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم، قد يكون ملمسه لزج قليلًا، لكن نتائجه فعّالة. ويمكن كذلك دمجه مع الكريم المرطب لتعزيز خواصه الفعّالة وسرعة امتصاصه داخل خلايا البشرة.

2- سيروم فيتامين E لترطيب الشعر

اخلطي محتويات 2 كبسولة من فيتامين E، واستخدميها لتدليك شعرك جيدًا للحصول على التغذية والترطيب اللازم مع التركيز على فروة الرأس. يترك لمدة ساعة كاملة على الشعر قبل أن يغسل جيدًا باستخدام الشامبو.

3- كريم فيتامين  E الليلي للبشرة

اخلطي محتويات كبسولة واحدة من فيتامين E مع الكريم الليلي المرطب للبشرة، اخلطيه جيدًا واستخدميه على بشرتك بانتظام. كما يمكنكِ إضافة فيتامين  E أيضًا للوشن الجسم المرطب لتغذية أكيدة.

4- فيتامين  E لتنعيم الركبتين والمرفقين

استخدمي بضع قطرات من زيت فيتامين  E على الكوعين والركبتين، بعد عملية التقشير. يساعد ذلك على علاج الجفاف والتشققات، كما يساعد على تنعيم وتفتيح تلك المناطق.

5- فيتامين E لعلاج تشققات الشفاه

استخدمي زيت فيتامين E على شفتيك لعلاج التشققات والجفاف الناتج عن آثار الشتاء. كما يمكنكِ استخدامها كبديل لمرطب الشفاه، أو خلط زيت فيتامين E مع زبدة الكاكاو للحصول على أفضل النتائج.

6- علاج حب الشباب وأثار الندبات

نظرًا لخواصه المضادة للأكسدة، يمكن استخدام زيت فيتامين  E على البشرة لعلاج الحبوب وأثار الندبات والبقع الداكنة على البشرة. كما يساعد كذلك على علاج التجاعيد، حيث يساعد على سرعة تجديد الخلايا.

هناك دراسة حديثة تم إجراؤها لتؤكد أنه عند الإقلاع عن التدخين، تناول كبسولات فيتامين E يساعد جدًا في ذلك. حيث تساعد تلك الكبسولات على تحسين وظائف الأوعية الدموية، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


تناولي كبسولات فيتامين E كمكل غذائي أو استخدميها خارجيًا للعناية بجمالك، فهي غنية بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية الأكيدة. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع