اكتشفي أهمية استخدام التونر على بشرتك!

Samar Hamdi

التونر من المستحضرات الجمالية التي دائمًا ما يغفل الكثيرين أهميتها للبشرة. تحرص النساء والفتيات على تنظيف البشرة جيدًا والترطيب المنتظم، لكن قد تهمل استخدام التونر على الرغم من أهميته القصوى خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة. قد يظن البعض أن استخدام التونر خطوة غير ضرورية خلال اليوم. لكن على الرغم من ذلك، يؤكد خبراء التجميل والعناية بالبشرة على أهميته، حيث يساعد على استعادة توازن معامل حموضة الجلد pH، كما يتميز بالعديد من الفوائد الأخرى.

اكتشفي أهمية التونر على بشرتك من خلال هذا المقال.

1- التونر يساعد على التخلص من بقايا الأتربة والمكياج على بشرتك

في بعض الحالات، يكون استخدام منظف البشرة غير كافي، خاصةً عند استخدام المنظفات متعددة المهام، التي تستخدم لتنظيف البشرة، إزالة المكياج وقبض المسام في آن واحد. تلك الأنواع غير كافية تمامًا للتنظيف العميق للبشرة. لضمان التنظيف العميق والأكيد للبشرة والمسام، استخدمي قطعة من القطن مبللة بالتونر لمسح بشرة الوجه والرقبة جيدًا بعد عملية التنظيف. حيث يساعدك ذلك على التخلص من بقايا المكياج، أو واقي الشمس المقاوم للماء ويمنحك بشرة نظيفة ونقية تمامًا.

2- التونر يُعد بشرتك جيدًا لامتصاص العناصر المرطبة

إن كنت ترغبين في الحصول على أقصى استفادة لبشرتك من الكريم المرطب أو سيروم البشرة، لا بد أن تستخدمي التونر مسبقًا. استخدام المرطبات على البشرة المبللة بعد التنظيف واستخدام التونر يكون أفضل من البشرة الجافة. لذلك، لا تهملي استخدام التونر يوميًا قبل استخدام المرطب. كما تتوافر كذلك بعض أنواع التونر التي تحتوي على نسبة من الزيوت الطبيعية والعناصر المرطبة التي تمنحك بشرة مرطبة ومنتعشة.

3- التونر أساسي للعناية بالبشرة الدهنية

عند استخدام التونر، ركزي على المناطق الزيتية من بشرتك، واضغطي عليها جيدًا باستخدام قطعة من القطن مع التونر لتجنب زيادة الإفرازات الدهنية. كما يساعد ذلك أيضًا على التخلص من الجلد الميت، ليمنحك بشرة نضرة. حتى في حالة البشرة الدهنية أو المختلطة، قد تعانين من بعض المناطق الجافة على بشرتك كالرقبة والخدود. لذلك، احرصي على استخدام التونر المناسب لحماية البشرة سواء من الإفرازات الدهنية الزائدة أو من جفاف بعض المناطق.

4- التونر لثبات المكياج

استعمال التونر على البشرة قبل استخدام الكريم المرطب وكريم الأساس يساعد على الحفاظ على مكياجك ثابت لفترات أطول. حيث يسمح التونر بسهولة امتصاص الكريم المرطب داخل خلايا البشرة، وهو ما يمنع ذوبان كريم الأساس أو بودرة الوجه.


بعد أن تعرفنا إلى أهمية استخدام التونر خلال الروتين اليومي للعناية بالبشرة، احرصي على استخدامه يوميًا للاستفادة من خواصه الفعّالة للعناية بالبشرة وحمايتها من العوامل المختلفة. كما يمنحك ذلك بشرة منتعشة ونقية خالية من العيوب. 


اقرأي أيضًا:

نصائح هامة لاختيار التونر المناسب وفقًا لنوع بشرتك
اصنعي بنفسك أنواع مختلفة من التونر للعناية بالبشرة الدهنية
أفضل المنظفات الطبيعية، أنواع التونر والمرطبات لجميع أنواع البشرة


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع