7 طرق أساسية فعّالة لزيادة نضارة البشرة

Samar Hamdi

بالطبع تحلم جميع النساء ببشرة نضرة ومشرقة مفعمة بالصحة والحيوية الدائمة. ويبحث الجميع عن السبل المتاحة لتحقيق ذلك دون بذل الكثير من الجهد. إن كنتِ ترغبين حقًّا في الحصول على تلك البشرة الناعمة والنضرة دون قضاء عدة ساعات لتطبيق المكياج وإخفاء عيوب البشرة، تابعي هذا المقال لتتعرفي إلى أفضل الطرق للحصول على بشرة نضرة ومشرقة طبيعيًا.

1- استخدمي الماء البارد

نعلم جميعًا أن الاستحمام بالماء الساخن، من الأمور المفضلة خاصةً خلال فصل الشتاء والطقس البارد. لكن هل تعلمين أن الماء الساخن يضر بالجلد؟ حيث يتسبب الماء الساخن في تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحافظ على النضارة والترطيب. بدلًا من ذلك، استخدمي الماء البارد للاستحمام لتحافظي على بشرة نضرة ومشرقة.

2- امنحي رقبتك بعض العناية

منطقة الرقبة من المناطق التي تهملها الكثيرات. حيث تتميز ببشرة رقيقة أكثر من بشرة الوجه، فتحتاج للمزيد من العناية. احرصي على استخدام الكريمات المرطبة ومنتجات العناية على الرقبة أيضًا.

3- تناولي الصويا

الصويا من الأطعمة المفيدة لصحة الجسم، حيث تساعدك على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. كما يساعد كذلك على تعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة ومرونتها. جربي تناول حليب الصويا، أو فول الصويا.

4- اختاري منتجات العناية الخالية من الصبغات والروائح الصناعية

الصبغات والروائح الصناعية التي تستخدم لصناعة أغلب مستحضرات العناية بالبشرة وأدوات المكياج تتسبب في تهيج البشرة. اختاري المنتجات الخالية من الروائح والصبغات قدر الإمكان لتجنب تلف البشرة، الاحمرار، أو الجفاف.

5- جربّي الزيوت الطبيعية

هناك اتجاهات لاستخدام الزيوت الطبيعية في مجال العناية بالبشرة من قبل الخبراء. حيث تساعد تلك الزيوت على ترطيب البشرة، مع إمدادها بالعناصر الغذائية الأساسية بشكل آمن دون تعريضها للتلف. جربّي استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ضمن روتينك اليومي للعناية ولاحظي الفرق.

6- تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة ضرورية للحفاظ على بشرة نضرة طبيعيًا. مع تعرض البشرة للأتربة والملوثات اليومية، تتراكم خلايا الجلد الميت التي تؤدي كذلك لانسداد المسام. احرصي على تقشير البشرة مرة واحدة على الأقل اسبوعيًا للتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.

7- التمرينات الرياضية

ممارسة التمرينات الرياضية مفيدة في العديد من النواحي الصحية، والتي من بينها نضارة البشرة. عند ممارسة التمرينات، يتخلص الجسم من السموم الزائدة من خلال العرق. ليس ذلك فقط، لكن أيضًا يعمل ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، الذي يمنح بشرتك النضارة والتوهج.  

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع