استخدامات جمالية مدهشة لمرطب الشفاه

Samar Hamdi

مرطب الشفاه من المستحضرات التجميلية التي لا تخلو حقيبة مكياج أي امرأة منه، حيث يتمتع بالعديد من الفوائد لتنعيم وترطيب الشفاه، خاصةً خلال الطقس البارد. لكن هل تعلمين أنه يمكنكِ استخدامه في للعديد من الأغراض الآخري بعيدًا عن الشفاه؟ تحتوي مرطبات الشفاه على تركيبة غنية بالعناصر المغذية والمرطبة للبشرة، مما يجعلها أنسب العلاجات التي يمكن استخدامها لأغلب المشكلات التي تواجه جمالك.

اكتشفي بعض الاستخدامات الجمالية المدهشة لمرطب الشفاه بعيدًا عن الشفاه.

1- تهذيب الحاجبين

يمكن استخدام مرطب الشفاه لتهذيب الحاجبين. فقط ضعي القليل من مرطب الشفاه على حاجبيك، ثم مشطيها جيدًا باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة.

2- علاج تشققات طبقة الكيوتيكل

إن كنت تعانين من جفاف طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر، استخدمي مرطب الشفاه لترطيبها وعلاجها. قومي بتدليك طبقة الكيوتيكل جيدًا مع القليل من مرطب الشفاه لتليينها وحمايتها من الجفاف.

3- برايمر للعين

بدلًا من إنفاق الكثير من الأموال على شراء برايمر خاص لمنطقة الجفون، فقط استخدمي مرطب الشفاه. ضعي القليل من مرطب الشفاه على جفونك لإعدادها جيدًا قبل تطبيق مكياج العين. كما يمكن استخدام مرطب الشفاه أيضًا حول العين قبل الذهاب للنوم للحفاظ على ترطيبها.

4- تنعيم الكوعين والركبتين

تعاني أغلب النساء من خشونة الكوعين والركبتين نتيجة لتراكم الجلد الميت. استخدمي مرطب الشفاه لترطيب الكوعين والركبتين وتنعيمها.

5- ترطيب المنطقة المحيطة بالفم

قد تعاني المنطقة المحيطة بالفم من الجفاف والتقشر، خاصةُ مع برودة الجو. أفضل ما يمكن استخدامه للتغلب على الأثار الباردة وجفاف تلك المنطقة هو مرطب الشفاه.

6- ثبات حمرة الخدود

لتحافظي على حمرة الخدود لفترات طويلة، قومي بوضع القليل من مرطب الشفاه بعد توزيع حمرة الخدود لضمان ثباتها لفترات أطول. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع