6 منتجات للعناية ببشرتك لا تشاركيها مع صديقاتك

Samar Hamdi

من أكثر الأخطاء الشائعة التي تقع فيها أغلب النساء هي مشاركة أدوات المكياج والعناية بالبشرة مع الآخرين. فنجد بعض الفتيات تشارك صديقاتها في استخدام كريمات البشرة أو حتى أدوات المكياج. لكن ذلك يؤدي حتمًا لانتقال العدوى البكتيرية للجلد، مما يتسبب في ظهور البثور وحب الشباب والعديد من المشكلات الجلدية الأخرى.

بصفة عامة لا ينصح خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد بمشاركة أدوات العناية، لكن بصفة خاصة هناك بعض الأدوات التي لا ينبغي مشاركتها مع الآخرين بأي صورة.

تعرفي إلى أدوات العناية بالبشرة والمكياج التي لا ينبغي مشاركتها مع صديقاتك.

1- أحمر الشفاه وملمع الشفاه

نعلم تمامًا أن هناك العديد والعديد من درجات أحمر الشفاه وملمع الشفاه المختلفة، والتي لن يكون في استطاعتك اقتناءها جميعًا. لكن ذلك لا يعني أن تستعيري أي من ألوان أحمر الشفاه أو الملمع الخاص بصديقاتك. الشفاه من المناطق الحساسة جدًا في البشرة، لذلك أوصى أطباء الجلد بعدم مشاركة أي من مستحضرات التجميل الخاصة بها أبدًا. مشاركة تلك الأدوات يتسبب في انتقال العدوى والقرح الباردة، والأمراض الأخرى التي يمكن أن تنتقل من الأشخاص المصابة.

2- مكياج العين

تجنبي تمامًا مشاركة الأدوات الخاصة بمكياج العين مع الآخرين، خاصةً الآيلاينر والماسكارا. حيث يتسبب ذلك في انتقال العدوى البكتيرية من العين، وهو السبب الأساسي وراء احمرار العين والتهاباتها. كما قد تتفاقم تلك المشكلة لتصل إلى التهابات القرنية، التورمات وعتامة العين.

3- فرش المكياج

وهي الأسوأ عند مشاركتها مع الآخرين. لا تقومي أبدًا بمشاركة أي من الأدوات التي تلامس البشرة بشكل مباشر كفرش المكياج، فهي السبب الأساسي وراء ظهور حب الشباب والعدوى الجلدية الناتجة عن انتقال الجراثيم. فرش المكياج هي بيئة خصبة تسمح بتراكم ونمو البكتيريا، خاصةً مع فرش المستحضرات الرطبة كفرشاة كريم الأساس أو الكونسيلر. كما ينبغي كذلك الاهتمام بتنظيف تلك الأدوات بشكل منتظم للتخلص من البكتيريا والجراثيم ومنعها من الانتقال للبشرة.

4- شفرات الحلاقة

شفرات الحلاقة من أخطر الأدوات التي يمكن مشاركتها على الإطلاق. حيث قد تتسبب في انتقال بقايا الدم الملوث نتيجة الجروح أو الإصابات الجلدية. وقد يتسبب ذلك في انتقال بعض الأمراض الخطيرة كالالتهاب الكبدي الوبائي أو الإيدز.

5- كريمات البشرة

هناك العديد من منتجات العناية بالبشرة التي يتم توزيعها باستخدام الأصابع، وفي كل مرة تقومين بغمس إصبعك في الوعاء الخاص بها كمرطبات البشرة، كريم الأساس والكونسيلر، تنتقل البكتيريا إلى تركيبة المنتج، مما يساعد على تراكمها ونموها. لذلك، تأكدي من غسيل يديكِ جيدًا قبل استخدام تلك المنتجات مع عدم مشاركتها مع الأخرين تجنبًا لانتقال البكتيريا.

6- الملاقط

الملاقط من الأدوات الأساسية التي تستخدمها أغلب النساء لإزالة شعر الوجه. وهي من الأدوات التي تلامس سطح البشرة بشكل مباشر. لذلك، لا يمكنك مشاركة تلك الأدوات مع الآخرين تجنبًا لانتقال العدوى الجلدية. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع