كيف تختارين المستحضر المناسب لعلاج مشكلات البشرة؟

Samar Hamdi

اتباع روتين جمالي للعناية بالبشرة أمر ضروري، لكن تختلف طرق العناية بين الأشخاص وفقًا لنوع واحتياجات البشرة، كما تختلف باختلاف فصول العام وحالة الطقس. لكن هناك بعض المكونات الضرورية التي تستخدم لتصنيع مستحضرات العناية بشكل أساسي لعلاج مشكلات البشرة المختلفة.


قد تحتوي أغلب تلك المستحضرات على بعض المكونات الشائعة لتغذية، ترطيب وتنعيم البشرة. لكن لعلاج المشكلات التي تواجه البشرة، لا بد من توافر بعض المكونات الفعّالة والأساسية لإصلاح البشرة واستعادة تألقها. إن كنتِ تعانين من أي من مشكلات البشرة الشائعة كالجفاف، التجاعيد أو الدهون الزائدة اختاري المكون المناسب لعلاج مشكلتك من بين المكونات التالية.

1- حمض الهيالويورونيك لعلاج جفاف البشرة

يتوافر حمض الهيالويرونيك بصورة طبيعية داخل الجسم، خاصةً داخل خلايا البشرة، وهو الأنسب للتغلب على جفاف البشرة. حيث يساعد على الحفاظ على الماء ومنع فقدان الترطيب. اختاري المستحضرات الغنية بحمض الهيالويرونيك لعلاج جفاف البشرة والحفاظ على النعومة والمرونة.


حمض الهيالويرونيك مركب خاص يعمل على ترطيب البشرة بفعّالية كبيرة، كما يساعد على امتصاص أضعاف وزنه من الماء والعناصر المرطبة.


جربّي Tient Divin Mineral Tinted Moisturise by Caudalie، من المرطبات الملونة الغنية بحمض الهيالويرونيك. يساعد على ترطيب البشرة مع توحيد لونها وإخفاء البقع.

2- حمض الجليكوليك لمكافحة آثار الشيخوخة والتجاعيد

حمض الجليكوليك هو مستخلص طبيعي من قصب السكر، وهو مثالي لشد ترهلات البشرة وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد من خلال تقشير خلايا الجلد الميت. وهو من أكثر المكونات الفعّالة المستخدمة في تصنيع مستحضرات التجميل التي تهدف لمكافحة شيخوخة البشرة.


لبشرة خالية من التجاعيد استخدمي Olay Regenerist Night Resurfacing Elixir. تركيبة خالية من العطور تعمل على تقشير البشرة ليلًا، بينما تحافظ على ترطيب البشرة وشد الترهلات من خلال محتواها الغني بمضادات الأكسدة والعناصر المرطبة.

3- حمض الأزيليك Azelaic Acid لعلاج مشكلة المسام المفتوحة

يتميز حمض الأزيليك بخواص مضادة للالتهابات، مع التقشير، مما يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة داخل البشرة وتفتيح وتنظيف المسام.


من المنتجات التي تحتوي على حمض الأزيليك ضمن مكوناتها The Microdelivery Triple-Acid Brightening Peel by Philosophy. يساعد على تنعيم البشرة وعلاج الالتهابات مع تقشير خلايا الجلد الميت لإزالة التصبغات الداكنة. كما يساعد كذلك على شد المسام المفتوحة والتخلص من الزيوت الزائدة.

4- الألو فيرا لعلاج حساسية البشرة

الألو فيرا من أهم المكونات التي تساعد على علاج البشرة الحساسة وتهدئتها، وقد استخدم منذ قرون في مجالات العناية بالبشرة. مع خواصه القوية للشفاء، يستخدم الألو فيرا لتقليل الالتهابات واحمرار البشرة بصورة طبيعية.


للعناية بالبشرة الحساسة، اقتني اللوشن المرطب  Aloe Soothing Moisture Lotion SPF 15  من The Body Shop. تركيبة مصممة خصيصًا لتهدئة البشرة الحساسة وحمايتها من أشعة الشمس. سهل الامتصاص وملمسه غير دهني ليمنح بشرتك الترطيب اللازم، النعومة والحماية أيضًا.

5- حمض السالسليك للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة

إن كنت تبحثين عن علاج أكيد للتخلص من الزيوت الزائدة على بشرتك والمسام المسدودة، ليترك بشرتك نقية وجذابة، اختاري المنتجات الغنية بحمض السالسليك. يعرف حمض السالسليك أيضًا بقدراته الفعّالة لمكافحة البكتيريا ومنع تراكمها لتجنب ظهور الرؤوس السوداء.


من أفضل المستحضرات الغنية بحمض السالسليك لبشرتك الدهنية Garnier Pure Active Multi-Action Toner. يساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة مع تنقية البشرة من الشوائب والتحكم في لمعانها. كما يساعد حمض السالسليك على التخلص من خلايا الجلد الميت ومنع انسداد المسام. 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع