تخلي عن هذه العادات لحماية بشرتك من التلف

Samar Hamdi

على الرغم من اتباع الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة، إلا أنك قد تلاحظين ظهور بعض علامات التلف على بشرتك. يرجع ذلك إلى بعض العادات اليومية الخاطئة التي قد تمارسينها دون وعي، لكنها بالتأكيد تتلف بشرتك. للحفاظ على صحة ونضارة بشرتك، تعرفي إلى تلك العادات الضارة واقلعي عنها تمامًا لتحظي ببشرة أكثر حيوية.

إليكِ أشهر العادات اليومية الخاطئة التي قد تعرض بشرتك للتلف

1- التعرض المفرط للكلور

إن كنت من محبي ممارسة السباحة، أو حتى أثناء الاستحمام بالماء العادي، قد تتعرض بشرتك لنسبة كبيرة من الكلور، مما يجعله يتفاعل مع بعض المكونات المستخدمة في غسولات البشرة، سائل الاستحمام أو حتى اللوشن المرطب. لذلك، ينبغي استخدام أنواع الصابون الرغوية التي تساعد على التخلص من الكلور الزائد بعد السباحة أو أثناء الاستحمام بالماء الغير مفلتر.

2- الإفراط في استخدام الشمع

عند استخدام الشمع لإزالة الشعر، امنحي بشرتك بعض الراحة لفترة لا تقل عن 3 أسابيع لتستطيع تجديد نفسها مرة أخرى. وهذا أمر ضروري خاصةً في حالة البشرة الحساسة، قد يتسبب الإفراط في استخدام الشمع في التهابات البشرة وترهلاتها.

3- التغذية غير الصحية

إهمال تناول بعض الوجبات الأساسية كوجبة الإفطار لا يساعد على خسارة الوزن الزائد أبدًا. كما أن تلك العادات الخاطئة تتسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة. احرصي على اتباع نظام غذائي صحي مع تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات خاصةً فيتامين C ،B3 ،E وغيرها من العناصر الغذائية الهامة لصحة ونضارة البشرة.

4- استخدام المحمول

يتساءل الجميع عن سبب ظهور البثور العنيدة على الخد وحول منطقة الفم، ويرجع ذلك لاستخدام التليفون المحمول لفترات طويلة. التليفون المحمول من أكثر الوسائل التي تساعد على انتقال العدوى البكتيرية للبشرة، لذلك، تأكدي من تنظيفه جيدًا باستخدام المناديل المبللة الغنية المضادة للجراثيم والبكتيريا.

5- عدم العناية بالشفاه

هناك العديد من أنواع أحمر الشفاه والمرطبات الغنية بالمشتقات البترولية والجليسرين، التي تهدف للحفاظ على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشققات.. لكن تحتاج الشفاه كذلك للتقشير لتجنب تراكم الجلد الميت، والذي يتسبب في الجفاف وتشققات الشفاه التي تظهرك بمظهر أكبر سنًا.

6- منتجات العناية بالشعر

في المرة القادمة عند استخدامك سبراي الشعر، احرصي على تغطية وجهك بمنشفة نظيفة لحماية البشرة. أيضًا، تأكدي من استخدام ربطات الشعر لرفع شعرك أثناء ممارسة الرياضة ومنع تساقط العرق مع بقايا كريمات الشعر على بشرتك، حيث يتسبب ذلك في انسداد المسام وتلف البشرة.

7- الوسائد المتسخة

خلال الليل، تعمل البشرة على تجديد نفسها وإصلاح الخلايا التالفة مع التخلص من طبقات الجلد القديمة. تلك الخلايا الميتة تتساقط فوق الوسادة، ومن ثم تتراكم البكتيريا والسموم. تأكدي من تغيير أغطية الوسائد مرتين على الأقل أسبوعيًا لحماية بشرتك.

8- خسارة الوزن المفاجئة

اتباع أنظمة الريجيم غير الصحية التي تتسبب في خسارة الوزن الفورية قد تتلف بشرتك.. حيث تظهر علامات التمدد والترهلات على بشرتك مع مرور الوقت.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع