اصنعي غسول الوجه من مكونات طبيعية في المنزل

Hossam Serag


تحتوي الكثير من المكونات الطبيعية على عناصر طبيعية تساعد في تنظيف البشرة وترطيبها لتصبح أكثر نقاءًا ونضرة، ويمكن استخدام هذه المكونات الطبيعية بدلًا من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية والتي تضر أكثر مما تنفع.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في تنظيف البشرة كغسول طبيعي للبشرة لتستمتعي ببشرة نقية وخالية من البثور والالتهابات المزعجة.

رمال البحر

تستخدم بعض عيادات التجميل رمال البحر الناعمة والنقية في تنظيف البشرة من البكتريا للحصول على بشرة نقية وخالية من البثور الناتجة عن تجمع البكتريا على البشرة، ويمكن استخدام رمال البحر الناعمة في المنزل لصنع غسول طبيعي وذلك عن طريق تدليك البشرة بالرمال بلطف حتى لا تتسبب الرمال في أذية البشرة بدلأ من إصلاحها.

قشر الجوز

يمكن استخدام قشر الجوز في الحصول على غسول بشرة طبيعي وذلك عن طريق طحن كمية من قشر الجوز حتى يصبح ناعم جدًا ومن ثم القيام بتدليك البشرة به، يساعد قشر الجوز المحون في زيادة نعومة البشرة وتنشيط الدورة الدمية بها.

قشر البيض

يمكن استغلال قشور البيض في الحصول على غسول بشرة طبيعي وخالي من المواد الكيماوية، كما يتميز قشر البيض بتوفره في المنزل دون الحاجة إلى البحث عنه لاستخدامه، كل ما عليكِ فعله هو كسر بيضة ووضع الجزء الداخلي من القشرة على بشرتك وخاصة المناطق المصابة بالاتهابات والبثور وذلك لمدة 10 دقائق، ثم قومي بغسل بشرتك وادهنيها بكريم مرطب للعناية بها.

السكر

من المعروف عن السكر قدرته على تقشير البشرة وتنقيتها من البكتريا التي قد توجد بها ولهذا يدخل السكر في تحضير العديد من الأقنعة الطبيعية والمستحضرات التجميلية، ولتحصلي على غسول طبيعي من السكر قومي بوضع القليل من السكر الناعم على راحة يديكِ ثم قومي بتدليك بشرتك بالسكر بحركات دائرية حذرة حتى لا يتسبب السكر في جرح بشرتك بدلًا من علاجها.

الملح

يستخدم الملح في تطهير وتعقيم الجروح واللثة والبشرة في حالة إصاباتها بإحدى الأمراض الجلدية الناتجة عن البكتريا، يمكن استخدام الملح في الحصول على غسول طبيعي عن طريق تذويب كمية من الملح في كوب من المياه للحصول على محلول ملح يصلح كغسول طبيعي للبشرة، قومي بتدليك بشرتك بغسول محلول الملح لتنقيتها من الشوائب المؤذية، كما يمكنكِ أن تضيفي القليل من عصير الليمون إلى المحلول ليصبح الغسول أكثر فاعلية، لكن عليكِ الحذر من استخدام هذا الغسول على المناطق المصابة بجروح أو بثور مفتوحة على البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع