طرق فعّالة لتنقية البشرة بعد موسم العطلات

Samar Hamdi
قد تكون زيادة الوزن هي الشكوى الرئيسية بعد انقضاء موسم الأعياد، لكن خلال تلك الفترة تتعرض البشرة لبعض المشكلات أيضًا. إليكِ مجموعة من الطرق الطبيعية الفعّالة لتنقية البشرة واستعادة نضارتها خلال وقت بسيط.

خلال فترة الأعياد يكثر تناول الحلوى والوجبات الدسمة، مما يؤثر على توازن هرمونات الجسم، وهو ما يؤدي للعديد من مشكلات البشرة. كما قد لا نجد الوقت الكافي لاتباع الروتين الجمالي للعناية بالبشرة، وقد تحدث بعض اضطرابات النوم، وهي كلها من العوامل التي تعرض البشرة للتلف والمشكلات الشائعة كالبقع الداكنة، الشحوب، الهالات السوداء وغيرها.

هناك بعض الطرق البسيطة التي ستساعدك على استعادة الإشراقة الطبيعية خلال فترة بسيطة، تعرفي إليها من خلال هذا المقال.

1- شرب الماء

الماء لا يساعد فقط على الحفاظ على ترطيب الجسم، لكنه يعمل أيضًا على التخلص من الشوائب والفضلات، كما يساعد على تحسين عملية الهضم. بعد انقضاء فترة الأعياد يحتاج الجسم للتخلص من السموم والفضلات، وهو ما يتطلب شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم. تأكدي من شرب كمية لا تقل عن 2 لتر من الماء يوميًا للحفاظ على بشرة نضرة.

2- الألياف الغذائية

فضلًا عن فوائدها العديدة لتحسين عملية الهضم وتنظيف الأمعاء سريعًا، الألياف الغذائية من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. تناول المصادر الغنية بالألياف خلال وجباتك اليومية سيساعدك على تحسين عملية الهضم والتخلص من السموم المتراكمة. تتوافر الألياف الغذائية بوفرة في أغلب أنواع الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

3- تنقية المسام

تتجمع الشوائب والسموم داخل مسام البشرة، وهو ما يعرض بشرتك للتلف. حيث تتسبب في عدم امتصاص العناصر المغذية والمرطبة داخل خلايا البشرة. من أفضل الطرق التي تساعدك على تنقية مسام البشرة وتنظيفها بعمق هو العسل. استخدمي العسل كماسك منظف لبشرتك للتخلص من الشوائب المتراكمة داخل المسام، كما يمنحك بشرة ناعمة ومرطبة.

4- تعزيز الكولاجين

هل تعلمين أن تناول السكريات يضر بمرونة البشرة ويتسبب في ظهور الترهلات؟ بعد فترة الأعياد، ستحتاجين بالتأكيد إلى بعض العناصر الطبيعية التي تساعدك على شد البشرة ومكافحة ظهور الخطوط الدقيقة. اختاري منتجات العناية الغنية بزيت الورد، الشاي الأخضر وحمض الهيالويرونيك.

5- التمرينات الرياضية

مع عدم ممارسة التمرينات الرياضية لفترة من الزمن، قد يصبح من الصعب العودة لممارستها بانتظام مرة أخرى. ابدأي بممارسة التمرينات البسيطة لمدة 10 دقائق لتنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة واستعادة النضارة الطبيعية.

6- إزالة الهالات السوداء

نظرًا لقلة النوم والسهر لفترات متأخرة، تظهر الهالات السوداء والجفون المنتفخة. كما أن تناول السكريات قد يؤدي لتفاقم تلك المشكلة. للتخلص من الهالات السوداء والحفاظ على عيون مشرقة، حافظي على تناول الأطعمة الصحية والوجبات المتوازنة، مع تقليل تناول الكافيين، السكريات، والأملاح. ويمكنكِ كذلك استخدام أكياس الشاي المبردة على الجفون لمدة 10 دقائق يوميًا.

7- التخلص من البقع الداكنة

تناول الأطعمة الغير صحية والوجبات الدسمة خلال فترة الأعياد قد يتسبب في خلل مستويات الهرمونات، والتي تؤدي لظهور حب الشباب والبثور. للتخلص من تلك المشكلة، تأكدي من تنظيف البشرة جيدًا في الصباح وقبل الذهاب للنوم. أيضًا، التقشير مرة أو مرتين خلال الإسبوع خطوة ضرورية. وتتوافر كذلك بعض العلاجات السريعة للتخلص من البثور كمعجون الأسنان أو زيت شجرة الشاي.

إعلانات google