5 فوائد جمالية لاستخدام منظف الحليب والعسل

Samar Hamdi
هل تعتقدين أن البثور وآثار الندبات مشكلة مؤرقة صعب التخلص منها؟ إليكِ الحل. حيث وهبتنا الطبيعة العديد من المكونات الطبيعية الفعّالة لعلاج كافة مشكلات البشرة، ومن بينها الحليب والعسل الطبيعي. وهي من المكونات الغير مكلفة ومتوفرة بسهولة.. فيمكنكِ استغلال الحليب والعسل لتحضير منظف طبيعي فعّال يعيد لبشرتك النضارة والجاذبية.

 تعرفي على فوائد الحليب والعسل للبشرة: 


العسل يساعد على علاج البشرة الجافة والمتشققة، فهو ملين طبيعي يمنح بشرتك الترطيب اللازم.. كما أنه غني بخواص طبيعية مضادة للبكتيريا، مما يساعد على الترطيب العميق للبشرة.. أما الحليب فهو من المصادر الغنية بحمض اللاكتيك، الذي يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة.


اخلطي نصف كوب من الحليب غير المغلي مع نصف كوب من العسل الطبيعي جيدًا لمدة دقيقتين. باستخدام أطراف الأصابع قومي بتوزيع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك لبعض الوقت. يترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

فوائد استخدام منظف الحليب والعسل لبشرتك:

1- لنضارة البشرة

مع الاستخدام المنتظم لمنظف الحليب والعسل ستتمكنين من استعادة النضارة والإشراقة الطبيعية لبشرتك. حيث يحتوي الخليط على مضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة وحماية البشرة من العوامل الخارجية. كما يساعد كل من الحليب والعسل على حماية البشرة من التعرض لآثار الأشعة فوق البنفسجية وتجنب الإصابة بحروق الشمس.

2- لعلاج تشققات الشفاه

أثناء الشتاء، قد تتعرض الشفاه للتشققات نتيجة للتعرض للطقس البارد والهواء الجاف..استخدمي خليط العسل مع الحليب لعلاج تشققات الشفاه بفعّالية وبسرعة. حيث يتميز كل منهما بخواص طبيعية مرطبة للبشرة تحميها من الجفاف.

3- للتخلص من آثار الندبات

العسل والحليب يساعدان على التخلص من آثار الندبات. فلا يساعدان على التخلص من آثار حب الشباب فقط، لكن يساعدان كذلك على التخلص من تصبغات البشرة والبقع الداكنة..احرصي على استخدام خليط الحليب والعسل على بشرتك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

4- الوقاية من التجاعيد

كل من الحليب والعسل يساعدان على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة. حيث يحتويان على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تؤدي لجفاف البشرة وظهور الخطوط الدقيقة التي تتسبب في شيخوخة البشرة سريعًا.

5- علاج حب الشباب

إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب، فالحليب والعسل هو الحل الأكيد. استخدام الحليب والعسل لتنظيف البشرة يوميًا، يساعد على تقليل ظهور حب الشباب وتهدئة التهابات البشرة. يساعد العسل على مكافحة البكتيريا التي تتسبب في ظهور البثور، وتزداد قدراته عند خلطه مع الحليب.


لا تهملي إدراج منظف الحليب والعسل ضمن روتينك الجمالي اليومي للاستفادة من منافعه العديدة!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع