استقبلي العام الجديد مع بشرة صافية خالية من البثور

Samar Hamdi

البثور وحب الشباب هي المشكلة الأكثر شيوعًا بين أغلب النساء.. حيث تظهر تلك المشكلة نتيجة لعدة عوامل كالتغيرات الهرمونية، التوتر والضغط العصبي، عدم العناية الصحيحة بالبشرة، نتيجة لبعض العلاجات الطبية والكيميائية أو نتيجة لتناول بعض الأطعمة كمنتجات الألبان. بالطبع، تحلم الكثير من النساء باستقبال العام الجديد والاحتفالات مع بشرة نقية ونضرة خالية من البثور وحب الشباب. وتعد العلاجات الطبيعية من أفضل الوسائل المجربة التي تساعد على علاج حب الشباب بفعّالية دون أي آثار جانبية.

وقد جمعنا لك فيما يلي أفضل العلاجات الطبيعية المجربة لتستقبلي العام الجديد مع بشرة صافية خالية من البثور:

1- العسل والقرفة

إن كنت ترغبين في التخلص من البثور وآثار حب الشباب سريعًا، استخدمي وصفة العسل والقرفة الجمالية. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي جيدًا للحصول على خليط ذو قوام متجانس. بعد تنظيف بشرة الوجه جيدًا، يستخدم خليط العسل والقرفة على أماكن البثور ويترك طوال الليل للحصول على نتائج أكيدة في الصباح التالي.

2- خل التفاح

خل التفاح من المكونات البسيطة التي تتوفر في أغلب المنازل، وهو من أكثر العلاجات الفعّالة للتخلص من حب الشباب والبثور. حيث يساعد على مكافحة تراكم البكتيريا على سطح البشرة، كما يساعد أيضًا على توازن معامل حموضة الجلد PH.. فضلًا عن ذلك، فهو مادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وتضييق مسام البشرة.


اخلطي مقدار واحد من خل التفاح مع 3 مقادير من الماء النقي، ثم تغمس قطعة من القطن في الخل المخفف وتستخدم على الوجه مباشرةً بعد تنظيفه جيدًا. تترك لمدة 10 دقائق، أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج. في الصباح، ستلاحظين بنفسك النتائج الفعّالة. لكن تأكدي من استخدام الكريم المرطب بعد ذلك، فقد يتسبب خل التفاح في جفاف بشرتك.

3- الزبادي والعسل

على الرغم من أن تناول منتجات الألبان قد يكون من المسببات الرئيسية لظهور حب الشباب، إلا أن استخدامها خارجيًا على البشرة يساعد على التخلص من البثور وتحسين مظهر البشرة. استخدمي الزبادي مع العسل لعلاج حب الشباب وتهدئة التهابات البشرة، حيث يحتوي على خواص طبيعية مضادة للبكتيريا، كما يمنح بشرتك الترطيب والتغذية اللازمة.


تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي كامل الدسم أو الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. يوزع الخليط جيدًا على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تمامًا لمدة ربع ساعة.. بعد ذلك، تفرك البشرة جيدًا في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت وتشطف بالماء الفاتر.

4- قشور البرتقال

تتميز قشور البرتقال بخواص طبيعية فعّالة تساعد على إنعاش البشرة وتجديد خلاياها..كما تحتوي أيضًا على مكونات طبيعية تساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، والتخلص من الزيوت الزائدة التي تتسبب في انسداد المسام. 


اخلطي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس. بعد تنظيف بشرة الوجه جيدًا، استخدمي خليط قشور البرتقال على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم تشطف البشرة جيدًا ويستخدم كريم مرطب مناسب.

5- معجون الأسنان

معجون الأسنان أيضًا من العلاجات المجربة للتخلص من البثور. استخدمي القليل من معجون الأسنان على أماكن البثور واتركيها طوال الليل. في الصباح التالي، لاحظي بنفسك بشرة نقية خالية من البثور.

6- الأسبرين

قد يكون ذلك أمر غريب، لكن الأسبرين من العلاجات الأكيدة التي تخلصك من البثور سريعًا. حيث يحتوي الأسبرين على حمض السالسليك الذي يساعد على تقشير البشرة والتخلص من أثار الندبات.


اطحني بعض أقراص الأسبرين واخلطيها مع الماء للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على أماكن البثور ويترك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

7- بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز من المكونات المستخدمة لعلاج حب الشباب والبثور سريعًا. حيث تتميز بخواص طبيعية مطهرة ومضادة للبكتيريا. وعلى عكس أغلب علاجات حب الشباب التي تتسبب في تجفيف البشرة، لا تتسبب صودا الخبز في ذلك، وهي مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة.


اخلطي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع بضع قطرات من عصير الليمون أو الماء العادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على أماكن البثور لمدة 5 دقائق فقط. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا ويستخدم الكريم المرطب.


جربي هذه الخلطات الفعالة واستمتعي ببشرة نضرة مع حلول العام الجديد!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع