خلطات التفاح الأخضر لبشرة متألقة دائمًا

Samar Hamdi

التفاح الأخضر غني بالعديد من العناصر الغذائية، مما يجعله غذاء مثالي ليس فقط لصحة الجسم، ولكن لصحة ونضارة البشرة أيضًا. وهو مصدر غني بحمض الماليك، وهو أحد أحماض الألفا هيدروكسي والتي تستخدم في مجال صناعة مستحضرات التجميل نظرًا لخواصه الفعّالة لتقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، كما يساعد على إزالة أثار الندبات طبيعيًا.


إلى جانب ذلك، التفاح غني بالفيتامينات المختلفة كفيتامين A، وفيتامين C، والتي تعمل كمضادات للأكسدة، وتساعد أيضًا على تحفيز إنتاج الكولاجين للحفاظ على بشرة مرنة خالية من الترهلات. كما يتميز فيتامين C بخواص طبيعية مضادة للالتهابات، فيساعد على تقليل ظهور حب الشباب واحمرار البشرة.

إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية باستخدام التفاح الأخضر لبشرة أكثر حيوية ونضارة.   

لإزالة الندبات والبقع الداكنة

الاستخدام المنتظم لخلطة التفاح الأخضر مع العسل ستشكل كل الفرق في صحة ومظهر بشرتك الدهنية المعرضة لحب الشباب. لا تساعد فقط على منع ظهور البثور وحب الشباب، لكن تساعد كذلك على إزالة أثار الندبات والبقع البنية أيضًا.


قومي بتقشير ثمرة تفاح أخضر متوسطة وتقطيعها لمكعبات صغيرة، ثم تخلط جيدًا داخل محضرة الطعام للحصول على خليط ناعم. ثم تضاف 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي للتفاح المهروس. بعد تنظيف بشرة الوجه جيدًا، يستخدم خليط التفاح مع العسل على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. يكرر ذلك لمرتين أسبوعيًا لإزالة أثار الندبات تمامًا.

لتنظيف بشرة الوجه

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير التفاح الطبيعي بدون سكر مع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم. باستخدام قطنة صغيرة، يوزع الخليط جيدًا على بشرة الوجه والرقبة ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف بالماء الفاتر. مع الاستخدام اليومي لعصير التفاح في تنظيف البشرة ستتمكنين من استعادة النضارة والنعومة لبشرتك.

لترطيب البشرة الجافة

اخلطي نصف تفاحة مبشورة مع نصف خيارة مقشرة ومبشورة مع 10 قطرات من زيت الزيتون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيدًا.

للعناية بالبشرة الدهنية

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير التفاح مع بضع قطرات من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ليساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وحماية البشرة من اللمعان.

لإزالة التجاعيد

اهرسي ثمرة من التفاح الأخضر جيدًا داخل محضرة الطعام. ثم تضاف 2 ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة كي يساعد على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة. التفاح الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أثار التجاعيد والتقدم في العمر.

لتقشير البشرة

تخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان مع ملعقة كبيرةم ن العسل و1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز المطحون. ثم تضاف 1/2 ثمرة من التفاح المهروس للخليط. يستخدم الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق ثم يفرك جيدًا في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت. بعد ذلك، يشطف جيدًاا بالماء الفاتر ويستخدم الكريم المرطب.


اقرأي أيضًا:

8 مكونات طبيعية فعّالة تعيد النضارة لبشرتك 

تعرفي على 7 خطوات لاغنى عنها في روتينك الجمالي 

7 طرق فعّالة للعناية بالبشرة في استقبال الشتاء 

8 نصائح جمالية بسيطة لتتغلبي على مشكلات البشرة الجافة
اصنعي بنفسك لوشن طبيعي لترطيب البشرة وشد الترهلات من زبدة الشيا


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع