5 استخدامات مبتكرة لظلال العيون المتكسرة

Samar Hamdi
  • تحرص أغلب النساء على اقتناء أدوات المكياج من الماركات العالمية المختلفة، والتي تُعرف بأسعارها الباهظة. وهو ما قد يجعلك تشعرين ببعض الأسى عن تعرض ظلال الجفون الخاصة بكِ للتلف نتيجة التكسر أو التشققات. لكن ولحسن الحظ، فهناك بعض الطرق البسيطة التي ستمكنك من إعادة استخدامها مرة أخرى. في المرة القادمة، عندما تسقطين ظلال جفونك، فلا تحزني، بل استخدميها بطريقة أخرى واصنعي منها بعض أدوات المكياج المختلفة.


    ملحوظة: يمكنكِ إعادة استخدام أغلب أدوات مكياجك كالبلاش، البرونزر، البودرة المضغوطة وأي من أدوات المكياج على هيئة بودرة بنفس الطرق. 

    تعرفي بالصور إلى 5 استخدامات مبتكرة لظلال الجفون المتكسرة.

  • 1- كيفية إصلاحها

    1- كيفية إصلاحها

    إن كنت ترغبين في إصلاح ظلال الجفون بعد تكسرها، فستحتاجين فقط إلى بعض الأدوات البسيطة ككحول نقي، ملعقة صغيرة، قطعة نظيفة من القماش وعملة معدنية صغيرة.


    قومي بتقليب ظلال الجفون المتكسرة باستخدام طرف ملعقة صغيرة. ضعي بضع قطرات من الكحول على ظلال الجفون المتكسرة، ثم قومي بلف القطعة المعدنية بالقماش. ضعي القطعة المعدنية فوق ظلال الجفون المتكسرة مع الضغط جيدًا لمدة 30 ثانية على الأقل. اتركيها كي تجف لبضع دقائق وستحصلين بعدها على ظلال جفون جديدة تمامًا.

     

  • 2- ملمع الجفون Eye Gloss

    2- ملمع الجفون
    Eye Gloss

    إن كنت لا تملكين الوقت الكافي لإصلاح ظلال الجفون، فإليك حيلة أخرى لاستخدامها على عيونك. ما رأيك بتحويل ظلال الجفون المتكسرة إلى ملمع للجفونEye Gloss.


     باستخدام فرشاة صغيرة، اخلطي القليل من زيت الأطفال مع ظلال الجفون المتكسرة واستخدميها على جفونك لتحصلي على مكياج رائع لعيونك مع لمعان مميز. 

  • 3- طلاء الأظافر Nail Polish

    3- طلاء الأظافر
     Nail Polish

    باستخدام ظلال الجفون المتكسرة، يمكنكِ تصنيع طلاء الأظافر الخاص بكِ في بضع ثوان فقط. كل ما تحتاجينه هو طلاء أظافر شفاف، أعواد الأسنان وورقة بيضاء.


    قومي بطحن ظلال الجفون للحصول على بودرة ناعمة. تلف الورقة البيضاء على هيئة قمع صغير يستخدم لإضافة بودرة ظلال الجفون داخل زجاجة طلاء الأظافر الشفاف. في النهاية، تستخدم أعواد الأسنان لتقليب الخليط والحصول على طلاء أظافر باللون الذي تفضلينه.

     

  • 4- آيلاينر Eye Liner

    4- آيلاينر
    Eye Liner

    إن كنت ترغبين في الحصول على آيلاينر بلون مميز، فما رأيك باستغلال ظلال الجفون المتكسرة لتحقيق ذلك. ستحتاجين فقط إلى زيت الأطفال.


    في علبة صغيرة، قومي بطحن ظلال الجفون المتكسرة جيدًا. ثم أضيفي كمية مناسبة من زيت الأطفال مع التقليب باستخدام فرشاة صغيرة للحصول على آيلاينر مميز باللون الذي تفضلينه.

     

  • 5- ملمع الشفاه Lip Gloss

    5- ملمع الشفاه
    Lip Gloss

    اصنعي بنفسك ملمع شفاه رائع بلون من اختيارك في خلال دقائق معدودة. فقط استخدمي الفازلين مع ظلال الجفون المتكسرة بطريقة سهلة وبسيطة.


    في علبة صغيرة، قومي بطحن ظلال الجفون المتكسرة للحصول على مسحوق ناعم. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الفازلين مع التقليب الجيد للحصول على خليط متجانس. قد حصلتِ الآن على ملمع شفاه رائع ذو لون جذاب.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع