اعتني بجمالك خلال الشتاء مع استخدامات زبدة الكاكاو المتعددة

Samar Hamdi

فصل الشتاء هو تلك الفترة من العام التي تصبح فيها البشرة أكثر عرضة للخشونة والجفاف نتيجة للتعرض للهواء الجاف ودرجات الحرارة المنخفضة. خلال تلك الفترة تحتاج بشرة الجسم للعناية الفائقة لتجنب أثار التلف من الجفاف والتشققات. وعلى الرغم من توافر العديد من منتجات العناية من كريمات الترطيب وأنواع اللوشن، إلا أن المكونات الطبيعية لا تزال تحظي بشعبية كبيرة نظرًا لنتائجها الرائعة على البشرة بعيدًا عن الكيماويات الضارة. ومن أشهر المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها، خاصةً خلال الشتاء هي زبدة الكاكاو. حيث تتميز زبدة الكاكاو بالاستخدامات الجمالية المختلفة للعناية ببشرة الوجه والجسم، الشفاه، اليدين والقدمين.

تعرفي إلى الاستخدامات الجمالية المتعددة لزبدة الكاكاو لحماية بشرتك خلال الشتاء.

1- مرطب عميق للبشرة

زبدة الكاكاو من أفضل المرطبات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة وحمايتها من الجفاف. حيث تتغلغل داخل خلايا البشرة لتعمل على الترطيب العميق، وإصلاح التلف. يساعد ذلك على استعادة نعومة البشرة والتخلص من خشونتها خلال فصل الشتاء. بدلًا من استخدام المرطبات التجارية، استخدمي زبدة الكاكاو لترطيب بشرتك عدة مرات خلال اليوم.

2- لنعومة ومرونة الشفاه

إن كنت ترغبين في حماية شفتيك من الخشونة والتشققات الناتجة من أثار الشتاء، استخدمي زبدة الكاكاو للعناية بها. زبدة الكاكاو من أكثر المكونات شائعة الاستخدام لتحضير مرطبات الشفاه. حافظي على نعومة شفتيك وامتلاءها باستخدام زبدة الكاكاو كمرطب طبيعي لشفتيك يوميًا.

3- تهدئة البشرة الحساسة

خلال فصل الشتاء، تميل البشرة للاحمرار والالتهابات نظرًا لبرودة الطقس. زبدة الكاكاو هي الحل الأمثل للأشخاص ممن يعانون من حساسية البشرة خلال الشتاء. حيث تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية، كما أنها تساعد على علاج بعض الحالات الجلدية كالإكزيما.

4- لتنعيم الأماكن الخشنة

زبدة الكاكاو تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي تذوب في درجة حرارة الغرفة. وهي من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها للعناية ببشرة الجسم وتنعيم الأماكن الخشنة والجافة كالكوعين والركبتين. فهي سهلة الاستخدام ويمكن توزيعها بسهولة على البشرة. كما أنها غنية بفيتامين E، والذي يساعد على تهدئة البشرة واستعادة نعومتها الطبيعية. استخدمي زبدة الكاكاو بدلًا من أنواع اللوشن لترطيب بشرة الجسم بعد الاستحمام مع التركيز على الأماكن الجافة كالكوعين والركبتين.

5- لتقليل ظهور علامات التمدد

زبدة الكاكاو تساعد على زيادة مرونة الجلد وتجنب ظهور علامات التمدد. لذلك، فتستخدم زبدة الكاكاو على منطقة البطن والصدر أثناء فترة الحمل للوقاية من ظهور علامات التمدد. كما يمكن استخدامها كذلك لعلاج علامات التمدد الموجودة على البشرة، استخدميها مرتين يوميًا على الأماكن المصابة للحصول على أفضل النتائج.

6- مصدر لمضادات الأكسدة

زبدة الكاكاو من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة القوية، والتي تساعد على مكافحة أثار التقدم في العمر على البشرة والوقاية أيضًا من الأمراض الجلدية كالسرطان. حيث تساعد مضادات الأكسدة في مواجهة الشوارد الحرة التي تتسبب في إتلاف خلايا البشرة والإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة. فضلًا عن ذلك، فيمكن استخدام زبدة الكاكاو لعلاج حروق الشمس والتهابات البشرة.

7- للعناية بالشعر

زبدة الكاكاو مرطب رائع، يمكن استخدامه أيضًا للعناية بشعرك. تمتعي بخصلات رائعة وقوية من خلال استخدام زبدة الكاكاو لتدليك فروة الرأس جيدًا، ثم تترك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسل جيدًا. تعمل زبدة الكاكاو على ترطيب الشعر وسهولة التحكم فيه. كما تساعد كذلك على إصلاح الشعر التالف وزيادة كثافته.

 

اقرأي أيضًا:

اصنعي زبدة الكاكاو في المنزل بالنكهة التي تُفضليها
إصنعي بنفسكِ زبدة كاكاو وردية طبيعية لترطيب الشفاه فى الشتاء
تعرفي على الإستخدامات الجمالية وأفضل الوصفات باستخدام زبدة الكاكاو.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع