علاجات طبيعية من الطب البديل للتخلص من النمش

Sara Ahmed

هل تعانين من النمش؟

تعاني نسبة كبيرة من السيدات من ظهور النمش سواء على بشرة الوجه أو الجسم وخاصةً مع أصحاب البشرة البيضاء، ويختلف النمش عن غيره من مشكلات الجلد في أنه لا يستجيب بسهولة للعلاجات المختلفة وقد يستمر لفترات طويلة قبل ظهور أي تحسن ملحوظ في مظهر البشرة.

ومن الطب التقليدي القديم جمعنا لكِ مجموعة من العلاجات الجمالية تساعدك على التخلص من النمش والحصول على بشرة موحّدة ومتناغمة.

اللبن الرائب:

يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك والذي يمنع الإنتاج المفرط لصبغة الميلانين وهي الصبغة المسئولة عن اسمرار البشرة، وتكون البقع البنية، والنمش.

تُوضع طبقة من اللبن الرائب على البشرة، وتُترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر، وتُتبع بكريم مرطب، ويُكرر الماسك مرة يومياً لمدة شهر ثم مرتين أسبوعياً.

خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة من اللبن الرائب لجميع أنواع البشرة

ماسك السكر والزبادي:

المكونات:

2 ملعقة كبيرة من السكر.

2 ملعقة كبيرة زبادي.

قطرتين من الزيت العطري المفضل (اختياري).

1 كوب من مغلي النعناع أو البابونج (يُترك ليبرد قبل الإستخدام).

1 ملعقة صغيرة زيت لوز أو زيت زيتون.

الطريقة:

يُخلط السكر مع الزبادي، والزيت العطري، ويُوضع الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم تُدلك البشرة بأطراف الاصابع في حركات دائرية لمدة 5 دقائق أخرى، ويُشطف الوجه بالماء الدافئ.

يُدهن الوجه وهو رطب بزيت اللوز أو زيت الزيتون لمنع جفاف البشرة.

ماسك العسل والليمون:

المكونات:

 ملعقة كبيرة عصير ليمون.

 ملعقة كبيرة عسل.

1/4 ملعقة صغيرة ملح.

الطريقة:

يُخلط العسل، والملح، والليمون حتى تتجانس المكونات ويُوضع الخليط على البشرة أو على الأماكن المصابة بالنمش مع الإبتعاد عن محيط العين. يُترك الماسك لمدة 10-15 دقيقة ويُشطف بالماء.

خلاصة العرقسوس:

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من العرقسوس.

3 أكواب من الماء.

4 ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا.

الطريقة:

يُضاف العرقسوس للماء ويُغلى الخليط جيداً، ويُترك طوال الليل ثم يُصفى في الصباح. يُضاف زيت الجوجوبا لخلاصة العرقسوس، ويعبأ الخليط في زجاجة نظيفة ويُحفظ في الثلاجة.

تُبلل قطعة من القطن النظيف بتونر العرقسوس والجوجوبا، وتُمسح المناطق المصابة فقط، ويُترك التونر لمدة 30-45 دقيقة ثم يُشطف بالماء، ويُتبع بكريم مرطب مع تكرار الإستخدام يومياً وحتى إختفاء النمش تماماً.

أقنعة جمالية لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بخلاصة العرقسوس

زيت اللوز الحلو:

تُدفأ كمية من زيت اللوز (في حمام مائي ساخن وليس على الحرارة المباشرة)، يُستخدم زيت اللوز الدافئ في تدليك البشرة في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة، ويُفضّل تطبيق هذه الطريقة قبل النوم مباشرةً، ويترك الزيت على البشرة طوال الليل ثم يُشطف في الصباح، وتُكرر هذه الطريقة لمدة 3 أسابيع.


6 استخدامات جمالية مذهلة لزيت اللوز لجمال بشرتك

البقدونس:

البقدونس من أقوى المكونات الطبيعية التي تعمل على القضاء على النمش نهائياً، ولعمل تونر رائع من البقدونس ستحتاجين إلى:

  • فنجان من البقدونس المفروم ناعم.
  • كوب من الماء المغلي.

يُضاف الماء المغلي للبقدونس، ويُغطى الخليط لمدة ساعتين، ثم يُصفى، ويُحفظ في زجاجة نظيفة في الثلاجة، ويُستخدم يومياً على البشرة عن طريق مسح المناطق المصابة بقطعة من القطن المبللة بتونر البقدونس.

إصنعى بنفسك خلطة البقدونس الرائعة للتخلص من الكلف

داومي على الماسك أو الطريقة التي تناسبك لمدة شهر وتمتعي ببشرة صافية خالية من النمش.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق