نصائح خبراء التجميل للعناية بالبشرة في مرحلة الثلاثينات

Sara Ahmed

مرحلة الثلاثينات من المراحل التي تتطلب عناية خاصة بالبشرة، وإتباع روتين يومي يتضمن بصورة أساسية الترطيب المضاعف للحماية من التجاعيد، والخطوط الدقيقة التي تبدأ في الظهور ابتداءاً من منتصف الثلاثينات.

وللحفاظ على جمال بشرتك، وشبابها في مرحلة الثلاثينات إليكِ نصائح خبير التجميل David Pollock والذي يعمل في مجال صناعة مستحضرات التجميل.

تنظيف البشرة بعمق:

تنظيف البشرة مرتين يومياً، وإزالة الماكياج قبل النوم قد ينقذان بشرتك من علامات الشيخوخة المبكرة، فمع التقدم في العمر يقل معدل تجديد خلايا الجلد الأمر الذي يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميت، وانسداد المسام، وظهور البشرة بمظهر باهت في حالة عدم العناية بتنظيف البشرة بمنظف مناسب.

وينصح خبير التجميل باختيار رغوة تنظيف خالية من الصابون، والإبتعاد عن المنظفات التي تحتوي على قاعدة مرطبة مع أصحاب البشرة الدهنية


أخطاء شائعة أثناء غسيل الوجه خلال الشتاء تضر بصحة بشرتك

اختيار مرطب البشرة المناسب:

نضارة البشرة لا تتوقف على الترطيب بقدر ما تتطلب اختيار المرطب المناسب، ويُفضل اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الشيا أو زيت اللوز، أو زيت الزيتون لأصحاب البشرة الجافة، ولأصحاب البشرة الدهنية يُفض اختيار الكريمات سريعة الإمتصاص، أو اختيار جل مرطب ذو قاعدة كريمية والتي تكون خفيفة وغير دهنية.

وبصفة عامة يُفضل استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid وهي مادة تعمل على امتصاص العناصر المرطبة من الهواء، والاحتفاظ بها داخل البشرة للحصول على ترطيب مضاعف يصل لطبقات البشرة العميقة بدون مظهر دهني.


أحصلي على بشرة مشرقة وترطيب عميق مع هذه الخلطات الطبيعية

تحفيز إنتاج الكولاجين:

يلعب الكولاجين الدور الأساسي في الحفاظ على مرونة الجلد، وحمايته من الترهلات والتجاعيد، وبعد مرحلة منتصف العشرينات يبدأ معدل تكوين الكولاجين في الإنخفاض، وهو ما يرتبط ارتباط مباشر بظهور التجاعيد، وترهل الجلد.

ومن الأخطاء الشائعة هي استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكولاجين، وذلك لأن الجلد لا يستطيع امتصاص الكولاجين من الخارج لكبر حجمه، وينصح خبير التجميل باستخدام

المستحضرات التي تحفز انتاج الكولاجين داخلياً كتلك التي تحتوي على فيتامين C أو استخدام الماسكات الطبيعية التي تمد الجلد بفيتامين C وتحفز إنتاج الكولاجين.


فضل الأطعمة والوصفات الطبيعية لتحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شباباً.

واقي الشمس:

من مستحضرات العناية التي يظن الكثيرون أنها تستخدم فقط للوقاية من اسمرار البشرة في فصل الصيف، في حين أنها تعمل أيضاً على الوقاية من تأثير الأشعة فوق البنفسجية والتي تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة، والبقع البنية المرتبطة بتقدم العمر.

وينصح خبير التجميل بعدم الإعتماد على معامل الحماية الموجود في مستحضرات التجميل واستخدام واقي للشمس متخصص بمعامل حماية 30 ويفضل الذي يحتوي على عنصر الزنك.


5 نصائح فعّالة لاستخدام واقي الشمس بطريقة مثالية

الإهتمام بمحيط العينين:

محيط العين هو الأكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، احرصي دائماً على استخدام جل مرطب أو كريم  ذو تركيبة خفيفة مخصص للعناية بمحيط العين، وترطيبه وعلاج الهالات السوداء.

وينصح خبير التجميل باختيار كريمات العين التي تحتوي على مادة ال  Argireline والتي تعطي تأثير مشابه للبوتوكس.

كما يمكن استخدام كبسولات فيتامين E للعناية بمحيط العينين وتغذية الجلد وترطيبه والتخلص من الهالات السوداء.


صنعي بنفسك: سيروم العسل وزيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء

اتباع روتين يومي مناسب للعناية ببشرتك يجعلكِ تبدين بمظهر حيوي ويحميكِ من التجاعيد المبكرة وعلامات تقدم العمر.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع