كيف تستيقظين ببشرة مشرقة في الصباح؟

Sara Ahmed

هل تظهر عليكِ في الصباح آثار التعب والإجهاد ولا تستطيعين إخفائها بالماكياج؟

تظهر أثار الإجهاد على البشرة عند الإستيقاظ كنتيجة مباشرة لعدة أسباب أهمها: عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وعدم العناية بالبشرة قبل النوم.

وعادةً ما تنسى معظم السيدات الروتين الليلي للعناية بالبشرة برغم من أهميته الشديدة في الحفاظ على حيوية البشرة ومظهرها الصحي. ويعتمد الروتين الليلي للعناية بالبشرة على عدة خطوات بسيطة سنستعرضها معكِ.

إزالة الماكياج:

الخطوة الأهم للحفاظ على مظهر البشرة، وحمايتها من الخطوط الدقيقة وآثار الإرهاق هي إزالة الماكياج قبل النوم، ويشير خبراء التجميل أن ترك الماكياج على البشرة بما يحتويه من مواد كيميائية طوال الليل يتسبب في انسداد المسام، والظهور بمظهر شاحب حتى مع غسل البشرة في الصباح. ويُنصح بإزالة الماكياج باستخدام زيت جوز الهند أو شامبو الأطفال أو المزيل المناسب لكِ.


اصنعي بنفسك مزيل فعّال للماكياج بتركيبة خفيفة غير دهنية، ومكونات طبيعية

تنظيف البشرة:

غسل الوجه قبل النوم من الخطوات التي تساعد على تنفس البشرة بحرّية طوال الليل لتبدو مشرقة في الصباح، حيث يعمل تنظيف البشرة على إزالة بقايا الماكياج التي قد يخلفها المزيل، والأتربة والزيوت الزائدة. ويُفضل اختيار غسول كريمي لأصحاب البشرة الجافة، وغسول يحتوي على حمض الساليساليك أو حمض الجليكوليك مع أصحاب البشرة الدهنية، كما يمكن استخدام أحد الزيوت الطبيعية لتنظيف البشرة وهى واحدة من الطرق التي تعتمدها السيدات في اليابان لحماية بشرتهن من الجفاف، ضعي قليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وامسحي الوجه بالكامل.


تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة.. اكتشفيها بنفسك

تقشير البشرة:

من أفضل الأوقات لتقشير البشرة هي ما قبل النوم، ويفضل استخدام الوسائل الطبيعية لتقشير البشرة مثل استخدام قطعة نظيفة من القماش والمبللة بالماء الدافئ في تدليك البشرة في حركات دائرية. تعمل هذه الطريقة على إزالة خلايا الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية لتستيقظي ببشرة أكثر حيوية.


أخطاء شائعة عند تقشير البشرة ... تجنبيها

استخدام التونر:

يعمل تقشير البشرة على فتح المسام، لذا يُنصح باستخدام تونر لغلق المسام بعد عملة التقشير، ويجب تجنب أنواع التونر التي تحتوي على الكحول، ويُعد ماء الورد من أفضل الخيارات التي يمكن استخدامها كتونر طبيعي لا يتسبب في جفاف البشرة.


اصنعي بنفسك تونر للبشرة من ماء الورد

ترطيب البشرة:

لتجنب فقدان الزيوت الطبيعية التي تفرزها بشرتك يجب ترطيب البشرة بمرطب غني قبل النوم، وتدليكها لمدة دقيقتين، وينصح باختيار كريم مرطب يحتوي على حمض الهيالورونيك وهو من المواد التي تحفز الخلايا على الإحتفاظ بالمواد المرطبة لفترة طويلة.


اصنعي بنفسك كريم مرطب للبشرة والجسم من جوز الهند والفانيليا

استخدام الكريم الليلي:

تعمل البشرة على إصلاح التلف الذي يصيبها، وتجديد خلاياها خلال الليل ويحتوي كريم العناية الليلي على بعض المكونات مثل حمض الألفا هيدروكسي، والريتينول، والتي تلعب دور رئيسي في تجديد خلايا البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين.


الكريم الليلي بحسب خبراء التجميل...هل هو بالغعل ضروري؟

كريم العين:

الجلد المحيط بالعين هو الأكثر عرضة لظهور الخطوط الدقيقة والإنتفاخات، والهالات السوداء، ويمكنكِ تجنب هذه المشكلات بوضع طبقة رقيقة من كريم أو سيروم العين قبل النوم، ويُفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على الفيتامينات وأهمها فيتامين Aو Eو Cو K


اصنعي بنفسك: سيروم العسل وزيت اللوز للقضاء على الهالات السوداء

داومي على الروتين الليلي للعناية ببشرتك لطلة مشرقة ومظهر حيوي كل صباح.

 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع