تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة.. اكتشفيها بنفسك

Samar Hamdi
تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة من التقنيات المبتكرة التي تم اكتشافها وإدراجها في عالم التجميل مؤخرًا، فنجد العديد من شركات مستحضرات التجميل تتنافس في تصنيع أنواع زيوت تنظيف الوجه لما لاقته من إقبال بين النساء مؤخرًا. لهذه الزيوت العديد من الفوائد بالإضافة إلى تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة وأثار المكياج، تترك بشرتك ناعمة ومشرقة طوال الوقت.


ومع ذلك، فإن هناك بعض الأشياء التي لا بد أن تعلميها جيدًا قبل استخدام تقنية استخدام الزيوت لتنظيف البشرة.

1- تنظيف البشرة دون التسبب في جفافها

في المعتاد نستخدم الصابون لغسيل البشرة، مما قد يتسبب في تعرض البشرة للجفاف. حيث تعمل أنواع الصابون على تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية، فتصبح جافة وملتهبة. لكن على الرغم من ذلك، فإن استخدام زيوت تنظيف البشرة لا يتسبب في تجفيفها أبدًا، على العكس تترك بشرتك مرطبة وناعمة.

2- الزيوت لا تتسبب في ظهور حب الشباب

في حين أنه هناك العديد من الأقاويل التي تؤكد أن استخدام الزيوت على البشرة قد يؤدي لظهور حب الشباب، إلا أن تلك المعتقدات خاطئة تمامًا. في الواقع، استخدام الزيوت قد يساعد في الوقاية من ظهور حب الشباب. حيث تساعد الزيوت الطبيعية على جذب الأتربة، الجلد الميت، والبكتيريا العالقة داخل مسام البشرة، والتي تتسبب في ظهور البثور. ومع التخلص من تلك العناصر والشوائب، تقل نسبة ظهور حب الشباب لتحافظي على بشرة نقية ونظيفة.

3- خطوات تنظيف البشرة باستخدام الزيوت

هناك بعض الخطوات الأساسية البسيطة التي لا بد من اتباعها لتنظيف البشرة باستخدام الزيوت والحصول على أفضل النتائج. ابدأي بتدليك بشرتك بكمية قليلة من الزيت لمدة دقيقتين. بعد ذلك، عرضي بشرتك لبخار الماء الساخن أو ضعي قطعة من القماش المبلل بالماء الساخن على بشرتك لمدة دقيقة واحدة، كي يساعد ذلك على تفتيح المسام. في النهاية، امسحي بشرتك بقطعة القماش لإزالة الزيوت الزائدة. ستحصلين بعدها على بشرة نظيفة ومرطبة ونقية أيضًا.

4- النتائج تحتاج لبعض الوقت

عند اعتمادك لتنظيف البشرة باستخدام الزيوت في البداية، قد تواجهين بعض مشكلات البشرة نتيجة لاستخراج الأتربة والشوائب العالقة داخل المسام. لكن مع مرور الوقت، ستلاحظين بنفسك تحسن ملحوظ ونتائج رائعة.

5- منافع استخدام الزيوت لتنظيف البشرة

عند اعتيادك على استخدام الزيوت لتنظيف البشرة، ستلاحظين بنفسك تحسن حالة البشرة مع التخلص من كافة المشكلات الشائعة. فلن تلاحظي ظهور الرؤوس السوداء مرة أخرى، مع الوقاية من حب الشباب بشكل نهائي. إلى جانب ذلك، ستحصلين على بشرة مرطبة ومشرقة بعيدًا عن الجفاف والتشققات. أيضًا، يمكنكِ من خلال تطبيق ذلك بشكل يومي، توفير الكثير من المال، فلستِ في حاجة لشراء أنواع كريمات البشرة أو المنظفات باهظة الثمن.


قد يعتقد البعض أن استخدام الزيوت لتنظيف البشرة أمر غير معتاد، لكن مع مرور الوقت ستلاحظين بنفسك النتائج الرائعة على بشرتك. احرصي على استخدام الزيوت لتنظيف بشرة الوجه بشكل منتظم لتكوني مشرقة دائمًا. 


اقرأي أيضًا:

مجموعة مختارة من أفضل منتجات زيوت الوجه Face Oils
زيت الزيتون لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء
4 وسائل طبيعية فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية
7 طرق طبيعية فعالة لتنظيف الوجه ومسام البشرة

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع