الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

Sara Ahmed

 

 

 

 

 

مع تغيير الفصول تتعرض البشرة للعديد من المؤثرات الخارجية، والتي تترك تأثيراً مباشراً عليها وخاصةً في فصلي الخريف والشتاء حيث تتسبب برودة الجو في جفاف البشرة، وتقشر الجلد.

 

وينصح خبراء التجميل بتغيير روتين العناية اليومي بالبشرة وفقاً لتغيير الفصول للحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة من الجفاف.

الروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف:

 

1- غسول البشرة الخالي من الصابون:

 

مع زيادة فرص جفاف البشرة وتشققها يُفضّل استخدام غسول البشرة الخالي من الصابون، ويُنصح باختيار غسول بشرة بقاعدة كريمية ليحافظ على ترطيب البشرة، وحمايتها من تأثير برودة الجو.

 

2- استخدام مُقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة:

 

مُقشر البشرة سلاح ذو حدين فمع الإفراط في الإستخدام قد يتسبب في جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبكرة.

 

وينصح الخبراء باختيار مقشر البشرة بخلاصة الزيوت المرطبة في فصل الخريف والشتاء، أو عمل مقشر منزلي بإضافة 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت زيتون إلى 1/2 كوب من السكر، وقطرات من عصير الليمون واستخدام الخليط في تدليك البشرة المبللة لمدة 3 دقائق، ويُشطف بالماء الفاتر، ثم الماء البارد ويُكرر الماسك مرتين في الأسبوع.

 

3- ترطيب البشرة بصورة يومية:

 

استخدمي المرطب بصورة يومية، واستبدلي اللوشن المرطب بالكريم المرطب والذي يُكوّن حاجز مضاعف للإحتفاظ بالرطوبة داخل البشرة.

 

إذا كانت بشرتك جافة يفضل اختيار الكريمات المرطبة بخلاصة زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا لقدرتهم الفائقة على اختراق طبقات الجلد، وترطيب البشرة من الداخل. كما يُنصح باستخدام كبسولات فيتامين E موضعياً لترطيب مضاعف، وحماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة.

 

وللحصول على نتائج رائعة يُفضل ترطيب البشرة بعد الإستحمام مباشرةً، كما ينصح باستخدام المرطب قبل النوم لأقصى استفادة ممكنة.

 

4- مرطب الشفاة:

 

استعدي لتأثير الشتاء على شفاهك وداومي على استخدام مرطب الشفاة بصورة يومية في الخريف، ويُنصح بتقشير الشفاة مرتين في الأسبوع باستخدام فرشاة الأسنان، أو باستخدام قليل من السكر مع الفازلين وتُشطف بالماء الفاتر، ثم يتبع بمرطب الشفاة.

 

كما يُنصح باستخدام الفازلين، أو مرطبات الشفاة التي تحتوي على الفازلين والتي تحتفظ بالرطوبة داخل الجلد ليبقى رطباً لفترة أطول.

 

5- العناية باليدين وترطيبهما:

 

اليدين من اكثر أعضاء الجسم التي تتعرض للعديد من المؤثرات الخارجية التي عادةً ما تتسبب في جفافها وخشونتها، احرصي على استخدام الكريم المرطب يومياً، ويُنصح باستخدام قليل من الجليسرين المضاف إليه قطرات من عصير الليمون، أو الجليسرين المخفف بالماء.

 

6- واقي الشمس:

 

قد لا تكون أشعة الشمس بنفس قوتها في فصلي الشتاء والخريف إلا أن ذلك لا يعني الخروج في النهار بدون واقي للشمس، استخدمي واقي الشمس بصورة يومية كما يمكن استخدام كريم النهار المرطب بمعامل الحماية.

 

7- العناية بالقدمين:

 

تشققات الكعبين، وخشونتها هي المشكلة الأكبر في الخريف والشتاء، والتي يمكن الإستعداد لها والوقاية منها باستخدام مرطب قوي وارتداء جوارب قطنية قبل النوم ،مع تقشير الكعبين باستخدام مُقشر قوي او باستخدام الحجر الطبي مرتين أسبوعياً.

 

استعدي للشتاء بالروتين اليومي للعناية بالبشرة في فصل الخريف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

5 تعليقات

تكاثر الفئران من أكثر الأمور التي تسبب الضيق والقلق لأن الفئران من بين أكثر الحيوانات التي تتسبب في ضرر كبير بالبيئة فهي من بين القوارض التي تتمكن

المصدر: تكاثر الفئران وطرق التخلص منها نهائياً بمواد وطرق طبيعية غير ضارة بالصحة

المستحضرات الطبيعيه هى الافضل للعنايه بالشعر المرهق لما تحتويه من بروتينات وعناصر غذائيه طبيعيه وأنعدام وجود أى مواد كيميائيه فيها وبذلك تتحقق المعادله الصعبه بالحصول على الفوائد دون الاضرار التى تسببها المستحضرات الصناعيه والكيميائيه على المدى القريب والبعيد.
فى السطور القليله القادمه سنصحبك سيدتى فى رحله قصيره لأكتشاف الفوائد المذهله فى خمس مستحضرات طبيعيه من صنع الله عز وجل وكيفيه استخدامهم للأستفاده منهم للعنايه بشعرك والحصول على شعر صحى المظهر وجذاب بعيد عن التقصف والضعف .
أحصلى على شعر رائع وصحى مع أفضل 5 مستحضرات طبيعيه للعنايه بالشعر

افضل طرق تكبير الصدر                       أفضل 8 تمرينات لتكبير المؤخره  

تطويل الرموش بوصفات فعالة وسريعة         طريقة إنقاص الوزن بسرعه فائقه

أسره سعيده   أفكار للمنزل  الحياه الزوجيه  الطب البديل  العنايه بالبشره  العنايه بالجسم  العنايه بالشعر  جمال حواء  حلويات شرقيه   حلويات غربيه  حواء الام  حواء والابراج  ريجيم   صحه    قصص أطفال     مطبخ حواء

رجيم الاطعمه غير المطهوه هو أحد الاساليب الناجحه للتخسيس بأمان وفاعليه حيث يعتمد على تناول الاطعمه فى صورتها الاوليه بلا طهو او نار وهو مايمد الجسم بالعناصر الغذائيه الموجوده فى الأطعمه كامله عكس الطهى الذى يفقدها أغلب قيمتها وهو مايساعد الجسم فى الحصول على متطلباته من العناصر سهله الهضم وهو مايساعده فى خساره الوزن بامان تام بعيدا عن العقاقير المضره أو التمارين المتعبه,يعد ريجيم الاطعمه غير المطهوه أحد أحدث وأنجح الاساليب التى ترمى الى خساره الوزن والتى قام بتنفيذها الكثير من المشاهير والفنانين حول العالم بنجاح منقطع النظير.
ريجيم الأطعمه غير المطهوه

أحصلى على شعر ناعم وطويل وصحى كما تتمنين بأتباع هذه الخطوات

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

روتين يومي لتكوني ملكة في منزلك

أسره سعيده  أفكار للمنزل  الحياه الزوجيه  الطب البديل  العنايه بالبشره  العنايه بالجسم  العنايه بالشعر  جمال حواء  حلويات شرقيه  حلويات غربيه  حواء الام  حواء والابراج   ريجيم   صحه   قصص أطفال   مطبخ حواء

 

تابع الحياة اليومية التي يعيشها الاشخاص من خلال استكشاف القنوات الخاصة بهم من خلال موقع فيد اوت https://feedout.net وتابع كل جديد في عالم الفن من خلال موقع فيد اوت https://feedout.net الموقع الاول في الوطن العربي لمشاركة الفيديو ومتابعة الافلام 

 

فيد اوت https://feedout.net خيارك الاول لمتابعة الفيديو الذي تحب في اي وقت 

Mayu,HandBags For Her,Buy Luxury Bags Online, Thule case,Quality Leather Wallet,Quality Leather Bag,Exotic Leather,Exotic Leather Bags,Exotic Leather Hand Bags,Shop Luxury Designer Bags,Black Leather Wallet,Small Leather Goods,Luxury Good,Luxury Brands,Designer Handbags,Best Gifts For Women, Branded Bags,Sustainable Brands,Gifts For Her,Mens Wallet,Wallets For Women  

 

https://worldofmayu.com