فوائد رائعة لأحماض الألفا هيدروكسي في العناية ببشرتك

Samar Hamdi

هناك العديد من الفوائد الرائعة لأحماض الألفا هيدروكسي، مما يجعله من أفضل المكونات الرائعة للعناية ببشرتك. أحماض الألفا هيدروكسي هي مكونات طبيعية مستخلصة من الفواكه، وتعرف بخواصها الفعّالة لتسريع عملية تقشير البشرة. ومن أهمها هو حمض الجليكوليك المستخلص من قصب السكر، وحمض اللاكتيك المستخلص من الحليب، وحمض الستريك المستخلص من الليمون والحمضيات.


تستخدم تلك الأحماض بتركيزات مختلفة لتساعد على التخلص من ندبات حب الشباب، بقع الشمس، أو البقع الداكنة على البشرة. كما تساعد كذلك على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لشد البشرة وتجنب ترهلاتها. لذلك، تعد أحماض الألفا هيدروكسي هي أفضل الخيارات الصحية للعناية بالبشرة والتخلص من أثار الشمس ومكافحة أثار الشيخوخة.


بالطبع، ينصح باستشارة طبيب الجلدية قبل البدء في استخدام أي من منتجات العناية بالبشرة لأول مرة، لكن بمجرد وصف الطبيب لمنتجات أحماض الألفا هيدروكسي، ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة في العناية ببشرتك.

إليكِ مجموعة من الفوائد الرائعة لأحماض الألفا هيدروكسي في العناية ببشرتك.

1- تقشير البشرة

وفقًا لخبراء العناية بالبشرة على مستوى العالم، فإن من أهم فوائد واستخدامات أحماض الألفا هيدروكسي أنه مقشر رائع للبشرة. حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، ليترك بشرتك أكثر شبابًا ونضارة. لا ينصح بتقشير البشرة بشكل يومي، لكن يمكن استخدامه مرتين خلال الإسبوع على الأكثر للحصول على أفضل النتائج.

2- مكافحة الشيخوخة

أحماض الألفا هيدروكسي تساعد على تعزيز تدفق الدم، مما يعني أنه يساعد على شد البشرة وامتلاءها، لتصبح الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة أقل بشكل ملحوظ. يرغب الجميع في الحفاظ على بشرة شابة ومنتعشة، لذلك، فينبغي اختيار المنتجات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي لتساعدك على ذلك. وهو متوافر بشكل كبير في منتجات العناية بالبشرة، بما في ذلك أنواع واقي الشمس، مرطبات البشرة وأنواع السيروم المختلفة.

3- تفتيح البشرة

مع التقدم في العمر، قد تظهر بعض البقع البنية والداكنة على البشرة، ولا أحد يرغب في ذلك أبدًا. لكن لحسن الحظ، إدراج منتجات أحماض الألفا هيدروكسي ضمن روتينك اليومي للعناية قد يفيدك كثيرًا. وفقًا للعديد من الخبراء، فإنه بمثابة مكوّن سحري يساعد على التخلص من تلك البقع الداكنة ليترك بشرتك أفتح وأكثر نقاءًا. لكن عليكِ باستخدام تلك المنتجات بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

4- تسهيل امتصاص واقي الشمس

نعلم جميعًا أهمية استخدام واقي الشمس على البشرة يوميًا. لكن مع دمج منتجات الألفا هيدروكسي مع واقي الشمس، يساعد ذلك على سرعة امتصاص واقي الشمس داخل خلايا البشرة. يساعد ذلك واقي الشمس على أن يدوم لفترات أطول، فتساعد أحماض الألفا هيدروكسي على تفتيح مسام البشرة لاستيعاب مكونات واقي الشمس بطريقة أفضل.

5- إصلاح تلف البشرة

تساعد أحماض الألفا هيدروكسي على إصلاح تلف البشرة الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. حيث يساعد ذلك المكوّن الرائع على مواجهة جفاف البشرة وتشققها نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. مما يعني أنه يحافظ على نعومة وسلاسة البشرة مع الاستخدام المنتظم. إن كنت تعانين من تلف البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، ابدأي باستخدام منتجات أحماض الألفا هيدروكسي ولاحظي الفرق.

6- ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من الخطوات الأساسية لحمايتها والحفاظ على نضارتها. أحماض الألفا هيدروكسي من أهم الوسائل التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف. احرصي على اختيار أنواع اللوشن وكريمات البشرة التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي ضمن مكوناتها لضمان نضارة وحيوية بشرتك.

7- متوافر وغير مكلف

على عكس العديد من منتجات العناية بالبشرة، فإن أحماض الألفا هيدروكسي من المكونات المتوافرة والغير مكلفة. حيث تتوافر العديد من منتجات العناية بالبشرة من مختلف الماركات العالمية التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي كمكون أساسي، ولا تعتبر من المنتجات باهظة الثمن أو المكلفة. 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع