حيل جمالية سهلة وغير مكلفة لشعرك وبشرتك

Samar Hamdi

ينصح العديد من خبراء الجمال بالعودة إلى الطبيعة واستخدام الوصفات الجمالية البسيطة من الأعشاب والمكونات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر. فبدلًا من إنفاق المبالغ الطائلة لشراء مستحضرات التجميل التي تدعي أن بعض من مكوناتها طبيعية، استبدليها بالمواد الطبيعية الآمنة على بشرتك وشعرك، فقد اعتادت الجدّات منذ القدم على استخدامها للعناية بجمالهن. فضلًا عن ذلك، فهي مواد بسيطة ومتوافرة وغير مكلفة لن تضر بميزانيتك أو تحملك الكثير من الأعباء الإضافية.

1- المايونيز لترطيب الشعر

استخدمي كمية بسيطة من المايونيز على شعرك المبلل بعد غسله مباشرة، واتركيه لمدة 8-10 دقائق. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك لتنعمي بشعر ناعم وصحي.

2- كريمات طفح الحفاض لتنعيم الأماكن الخشنة

فتحتوي كريمات طفح الحفاض لدى الأطفال الرضع على خواص طبيعية للترطيب المكثف، كما تحتوي على مكونات أمنة ومضادة للالتهابات. فما رأيك باستخدامها على الأماكن الخشنة والجافة من البشرة كالكوعين، أو القدمين.

3- شرائح البطاطس لانتفاخات الجفون

استخدمي شرائح البطاطس السميكة دون غسلها، وضعيها على الجفون. ثم اغلقي عينيك واستلقي لمدة 15 دقيقة. فيساعد ذلك على علاج انتفاخات الجفون وتقليلها بفضل العصارة الموجودة في البطاطس النيئة.

4- عصير الليمون لتفتيح خصلات الشعر

عصير الليمون من أفضل العناصر لتفتيح لون الشعر. فما رأيك باستخدامه للحصول على هاي لايت فاتح لخصلات شعرك. ضعي عصير الليمون على شعرك وعرضيه لأشعة الشمس، فتحصلين حينها على لون أفتح.

5- الخل لشعر صحي لامع

استخدمي الخل المخفف الشطف الشعر بعد استخدام الشامبو، فيساعد ذلك على التخلص من ترسبات منتجات العناية بالشعر. كما يساعد كذلك على استعادة لمعان الشعر وصحته.

6- حل سريع لعلاج البثور

وهي من أكثر العلاجات شائعة الاستخدام لعلاج بثور البشرة. استخدمي القليل من معجون الأسنان على أماكن البثور، واتركيها طوال الليل. في الصباح ستلاحظين بنفسك اختفاءها تمامًا لتحصلي على بشرة نقية خالية من الحبوب.

7- لتنعيم الشعر المجعد

استخدمي زيت الزيتون الدافئ لتحضير حمام زيت لشعرك. فيدلك الشعر وفروة الرأس جيدًا بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم يلف جيدًا ويترك طوال الليل. في الصباح، يغسل الشعر جيدًا لتحصلي على شعر حريري أكثر حيوية.

8- القهوة لعلاج السيلوليت

استخدمي مسحوق القهوة لتحضير مقشر طبيعي للعناية ببشرة الجسم. فيخلط مسحوق القهوة مع زيت الزيتون ويستخدم لفرك أماكن ظهور السيلوليت، ثم تلف جيدًا بشرائط بلاستيكية وتترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، تشطف جيدًا ويكرر ذلك لعدة مرات خلال الإسبوع.

9- الشاي لعلاج حروق الشمس

يحتوي الشاي الأسود على العديد من المكونات القوية التي تساعد على علاج حروق الشمس. لذلك، استخدمي الشاي لشطف بشرتك بعد التعرض لأشعة الشمس، فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وعلاج حروق الشمس.

إعلانات google