الفواكه الحمراء تعتني بجمال ببشرتك

Samar Hamdi
  • الفواكه الحمراء من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة الجسم والبشرة. فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب، كما تتميز بخواص طبيعية للوقاية من الإصابة بأمراض السرطان.

    لكن هل تعلمين أن تلك الفواكه الحمراء أيضًا مفيدة جدًا لصحة ونضارة البشرة؟ فتحتوي كذلك على كميات هائلة من فيتامين C، الذي يضمن لكِ بشرة مشدودة أكثر حيوية. حيث يعرف فيتامين C بتأثيراته الفعّالة لتحفيز إنتاج الكولاجين، مما يساعد على شد البشرة والتخلص من ترهلاتها.


    أيضًا، تحتوي الفواكه الحمراء على العديد من أنواع المعادن التي تمنح بشرتك النضارة وتقلل من ظهور النمش والبقع الداكنة.

     تابعي هذا المقال لتتعرفي إلى فوائد الفواكه الحمراء واستخداماتها الجمالية للعناية ببشرتك.


    اقرأي أيضًا:

     

  • 1- الرمان

    1- الرمان

    الرمان من أهم الفواكه الحمراء الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة لنضارة البشرة. فيحتوي الرمان على عناصر طبيعية مضادة للالتهابات وتساعد على مكافحة العدوى، كما تساعد على تنقية البشرة.


    حضري بنفسك ماسك طبيعي من الرمان للعناية ببشرتك. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من بذور الرمان المطحونة مع ملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد ذلك على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية واستعادة نقاء وصفاء البشرة.

     

    استعيدي رونق وجمال بشرتك مع وصفات الرمان الرائعة.
    8 فوائد صحية لتناول بذور الرمان


  • 2- الفراولة

    2- الفراولة

    الفراولة أيضًا من أكثر الفواكه المحببة للكثير من الأشخاص، كما تحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية التي تلزم البشرة. فهي مصدر غني بكميات هائلة من فيتامين C، مما يساعد على تعزيز المناعة، الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة. كما تساعد أيضًا على إنعاش البشرة والتخلص من شحوبها.


    اخلطي بعض ثمرات الفراولة المهروسة مع القليل من الحليب. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه والشفاه للحصول على بشرة مشرقة.


    فوائد الفراولة الصحية والجمالية
    خلطات طبيعية من الفراولة لنضارة وشد البشرة خاصة بعد سن الـ 40


  • 3- الكرز

    3- الكرز

    الكرز من الفواكه التي تساعد على التخلص من النمش وعيوب البشرة. إن كنت تعانين من ظهور بعض بقع البشرة، فيمكنك تفتيحها باستخدام ماسكات الكرز الطبيعية.


    اخلطي حفنة من ثمار الكرز الأحمر للحصول على خليط كثيف. ثم يضاف للخليط القليل من ماء الورد ويستخدم الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.


    الفوائد الصحية للكرز
    الفوائد الغذائية لخضروات وفواكه فصل الربيع

     

  • 4- الطماطم

    4- الطماطم

    الطماطم من الأطعمة شائعة الاستخدام في العديد من وصفات الطبخ. لكن إلى جانب ذلك، فهي غنية بالعديد من العناصر المغذية لصحة البشرة كفيتامين A، وصبغة الليكوبين، مما يساعد على مكافحة تجاعيد البشرة والحفاظ على حيويتها.


    استخدمي الطماطم المهروسة مباشرةً على بشرتك للاستفادة من فوائدها. استخدمي عصير الطماطم لفرك بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية واتركيها لفترة بسيطة حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء.


    الطماطم لبشرة نضرة خالية من العيوب
    الطماطم لجمال ونضارة بشرتك

     

  • 5- البرقوق الأحمر

    5- البرقوق الأحمر

    يمكنكِ استغلال البرقوق الأحمر أيضًا في العناية ببشرتك. اطحني ثمرتين من البرقوق الأحمر واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط على أماكن ظهور حب الشباب. مع تكرار ذلك يوميًا لمدة أسبوع، فستتمكنين من التخلص من أثار حب الشباب والبقع الداكنة.

     

  • 6- التفاح

    6- التفاح

    التفاح من الأسرار الجمالية لبشرة نضرة وجذابة. إن كنت تعانين من بعض الندبات أو أثار حب الشباب على بشرتك، استخدمي قناع التفاح للتخلص منها. اخلطي ثمرة تفاح مهروسة مع ملعقة كبيرة من ماء الورد. استخدمي الخليط على بشرة الوجه المبللة واتركيه حتى يجف تمامًا. ثم تشطف جيدًا بالماء الدافئ بعد نصف ساعة.


    وصفات مذهلة من التفاح للعناية بالبشرة
    حمية التفاح تزيل الدهون وتحدّ من الجوع


     

  • 7- التوت الأحمر

    7- التوت الأحمر

    التوت الأحمر من الفواكه التي تستخدم لعلاج جميع مشكلات البشرة الشائعة، خاصةً البقع الداكنة. إن كنت معرضة لظهور البقع البيضاء على بشرتك، استخدمي قناع التوت الأحمر لتقليل ظهورها. فيمكنكِ إما استخدام عصير التوت الأحمر الطازج لغسيل بشرة الوجه أو لتحضير ماسكات البشرة.


    خلطات طبيعية رائعة من التوت البري لنضارة وجمال البشرة
    حافظي على شباب بشرتك مع خلطة التوت البري والعنب !

     

  • 8- العنب الأحمر

    8- العنب الأحمر

    العنب الأحمر من أفضل العناصر التي تساعد على العناية بمنطقة الـ T-zone، حيث يحتوي على العناصر الطبيعية التي تساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة. استخدمي لب العنب الأحمر كماسك للبشرة للحفاظ على النضارة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.


    تعرفي على فوائد العنب للعناية بجمالك
    حاربي حب الشباب والتجاعيد مع خلطات العنب الطبيعية


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع