5 خلطات طبيعية من الحليب لتمنح بشرتك الجاذبية والجمال

Samar Hamdi

هل تحلمين بالحصول على بشرة ناعمة ومثالية خالية من العيوب؟ إن كانت بشرتك تعاني من الشحوب، فإن من أهم المكونات التي يمكنك استخدامها لإنعاش البشرة واستعادة نضارتها هو الحليب. فيتميز الحليب بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضًا لبشرة مشرقة خالية من العيوب. فهو غني بالعديد من العناصر كحمض اللاكتيك، الكالسيوم، البوتاسيوم، الفيتامينات المتعددة كفيتامين B12، B6، A، وD2، والبروتينات. وتلك العناصر من المكونات الأساسية التي تحتاجها البشرة للترطيب، التجديد وإصلاح التلف، ولتحسين مرونتها وتعزيز إنتاج الكولاجين.


وبعيدًا عن ذلك، فإن الحليب من أفضل الوسائل الطبيعية لتنظيف، تقشير البشرة، مكافحة الشيخوخة وإزالة البقع الداكنة. مع كل تلك الفوائد الرائعة، فلا يمكن أن ننكر أن الحليب مكون ممتاز للعناية بالبشرة.

إليكِ 5 خلطات طبيعية بسيطة من الحليب لبشرة جميلة ونضرة.

1- ماسك الحليب والأفوكادو لبشرة أكثر شبابًا

لحماية بشرتك من أثار الشيخوخة المبكرة والحفاظ على النضارة والشباب الدائم، استخدمي خليط الأفوكادو مع الحليب. فكل منهما يتميز بخواص طبيعية مضادة للشيخوخة. كما يحتوي الخليط على فيتامين E، والزيوت الطبيعية من الأفوكادو، والتي تساعد على تنظيف المسام بعمق وتغذية البشرة.


اخلطي ربع ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من الحليب جيدًا للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.

2- خلطة الحليب والشوفان لتنظيف البشرة

الشوفان مقشر طبيعي ممتاز للعناية بالبشرة. ومع خلطه بالحليب، فستحصلين على ماسك مقشر إضافة إلى خواصه الطبيعية لتغذية وترطيب البشرة. فالدهون الموجودة في الحليب الكامل تساعد على ترطيب وتحسين ملمس البشرة.

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع كمية مناسبة من الحليب للحصول على خليط كثيف. للحصول على نتائج أفضل، يمكن إضافة موزة مهروسة للخليط . يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يفرك جيدًا في حركات دائرية لمدة 4-5 دقائق، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي.


في حالة البشرة الجافة، يمكن إضافة العسل للخليط. وفي حالة البشرة الدهنية، فيفضل استخدام الحليب خالي الدسم.

3- خلطة الحليب مع الكركم لإزالة النمش

الكركم من الأعشاب السحرية التي تتميز بالعديد من الخواص الطبية والجمالية. فهو مطهر، مضاد للبكتيريا والالتهابات. مما يجعله عنصر مثالي لمكافحة حب الشباب، النمش ولتفتيح لون البشرة.


اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم النقي مع الحليب الطازج للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، قبل أن يشطف جيدًا. فتحصلين بعدها على بشرة نظيفة، مشرقة ومنتعشة. كما يمكن إضافة القليل من العسل للبشرة شديدة الجفاف. إن كنت ترغبين في توحيد لون البشرة أو إزالة أثار حب الشباب، فتضاف ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج للخليط.


لأفضل النتائج، يغسل الوجه بالماء الدافئ لتفتيح المسام قبل استخدام الخليط على بشرة الوجه، كي يساعد ذلك على التغلغل بعمق داخل خلايا البشرة.

4- ماسك الحليب والبابايا لبشرة نضرة ومشرقة

تعرف البابايا بفوائدها الرائعة للبشرة. فتساعد على شد البشرة، تفتيح لونها وتجديد خلاياها أيضًا.


اخلطي كوب من البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من الحليب للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. فيساعد ذلك على استعادة نضارة البشرة وإشراقتها الطبيعية خلال فترة بسيطة مع الاستخدام المنتظم.

5- ماسك الحليب مع قشور البرتقال لتوحيد لون البشرة

يساعد ذلك الخليط على الحصول على نضارة فورية للبشرة. كما أنه علاج فعّال للتخلص من البقع الداكنة أيضًا، ويساعد على توحيد لون البشرة بسهولة وفعّالية.


اخلطي كميات متساوية من الحليب مع مسحوق قشور البرتقال الناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيدًا. يترك لمدة 20 دقيقة ثم يفرك برفق في حركات دائرية لإزالة الجلد الميت وتفتيح لون البشرة. بعد ذلك، يشطف جيدًا ويمرر مكعب من الثلج على البشرة لمدة 4-5 دقائق.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع