خلطات طبيعية سهلة لتفتيح الرقبة والعناية بها

Samar Hamdi

قد يغفل الكثير عن العناية بمنطقة الرقبة، لكنها تمامًا كبشرة الوجه والجسم تحتاج للعناية لتجنب ترهلها واسمرارها. فتحتاج الرقبة للترطيب واستخدام الكريمات المناسبة لتفتيح لونها. كما تتوافر العديد من الوسائل الطبيعية التي تساعد أيضًا على العناية بالرقبة وتفتيح لونها كالعسل، الليمون، الألو فيرا وغيرها.

إليكِ بعض النصائح الفعّالة للعناية الصحيحة بمنطقة الرقبة وتفتيح لونها.

1- تغسل الرقبة 3 مرات يوميًا باستخدام صابون لطيف مع نسبة من المرطب للتخلص من الأتربة التي تعلق بسطح البشرة. وهي أفضل وسيلة لتجنب اسمرارها والحفاظ على الترطيب.


2- احرصي على تقشير الرقبة مرتين خلال الإسبوع للتخلص من الجلد الميت والشوائب التي تتسبب في اسمرارها. أيضًا البخار المنزلي وسيلة رائعة تساعد على تفتيح مسام الرقبة، فيصبح من السهل تقشير البشرة وتنظيفها بعمق. اختاري المقشرات التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض السالسليك للتنظيف العميق وتنقية البشرة.


3- ترطيب الرقبة بعد الاستحمام أو غسيل البشرة أمر ضروري للحفاظ على ترطيبها والوقاية من الجفاف. فقلة الترطيب قد تؤدي لجفاف البشرة واسمرارها.


4- استخدمي كريمات التفتيح للتخلص من اسمرار الرقبة، اختاري الأنواع التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو السالسليك لتفتيح لون الرقبة بأمان وفعّالية. فتساعد تلك الأحماض على إزالة الجلد الميت وإزالة اسمرار الرقبة.


5- استخدمي فرشاة ناعمة لغسيل العنق، فستساعدك لإزالة الجلد الميت من الرقبة للتخلص من اسمرارها.


6- استخدمي الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة لتسريع عملية إصلاح وتجديد البشرة.

أفضل الطرق الطبيعية لتفتيح لون الرقبة والتخلص من اسمرارها.

1- الليمون

استخدمي شرائح الليمون لفرك الرقبة واستعادة نضارتها. فيتميز الليمون بخواص طبيعية تساعد على تنقية البشرة وتفتيح لونها. كما يحتوي على فيتامين C وحمض الستريك، مما يساعد على إزالة الجلد الميت. ويساعد فيتامين C على تحفيز إنتاج الكولاجين، لإصلاح البشرة والحفاظ على مرونتها.

2- الكركم وماء الورد

اخلطي الكركم مع ماء الورد للحصول على خليط متجانس. فيستخدم الكركم على نطاق واسع منذ القدم لتفتيح لون البشرة والحفاظ على نضارتها.

3- الألو فيرا

الألو فيرا من المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة. فهلام الألو فيرا غني بمضادات الأكسدة والعديد من المركبات التي تساعد على إصلاح البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. استخدمي هلام الألو فيرا على منطقة الرقبة واتركيه حتى يجف تمامًا، فيساعد ذلك على استعادة نضارة وجمال الرقبة.

4- الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية كزيت اللوز، زيت الزيتون أو زيت جوز الهند تستخدم أيضًا للتخلص من اسمرار الرقبة. استخدمي أي من تلك الزيوت لتدليك الرقبة بشكل يومي قبل الذهاب للنوم للحفاظ على الترطيب العميق. لأفضل النتائج، اخلطي تلك الزيوت معًا واستخدميها.

5- العسل والليمون

قومي بتدفئة القليل من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون. استخدمي الخليط على منطقة الرقبة لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيدًا.

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق