علاجات جمالية سريعة للبشرة والشعر من مكون واحد فقط

Sara Ahmed

 

الحصول على نتائج سريعة، وتحسن ملحوظ في مظهر البشرة والشعر مع استخدام مستحضرات العناية المختلفة ليس بالأمر السهل، وخاصةً مع بعض المشكلات العنيدة كالبقع الداكنة، حب الشباب، البثور، الرؤوس السوداء، جفاف الشعر وتقصف نهايته. ومع ضيق الوقت فإن الماسكات الطبيعية تعد هي الأخرى ليست الخيار الأمثل وخاصةً مع تعدد مكوناتها، إلا أن دكتور: Dendy Engelman وهي طبيبة جلدية شهيرة في مدينة نيويورك تشير إلى أن بعض المكونات الطبيعية يمكن أن تفعل بالبشرة والشعر المعجزات دون إضافة مكونات أخرى لها.

وقد جمعنا لكِ أهم المكونات التي يمكن استخدامها مباشرة دون أي إضافات والتي تعطي تأثير سريع وملموس على البشرة والشعر.

العسل:

العسل هو هدية الطبيعة لجمال بشرتك فبجانب قدرته الفائقة على ترطيب البشرة، فهو يساعد على القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب، ويساعد على سرعة التئام الجروح، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة فإنه يمنع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

طريقة الإستخدام:

ضعي كمية من العسل على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ويكرر الماسك 3 مرات في الإسبوع.

خل التفاح:

استبدلي التونر بما يحتويه من مواد كيميائية قاسية على بشرتك، واستخدمي خل التفاح لاستعادة توازن بشرتك، يعمل خل التفاح على التخلص من خلايا الجلد الميت، تفتيح البشرة، وتنعيمها.

طريقة الاستخدام:

لا يجب استخدام خل التفاح بصورته المركزة حتى لا يتسبب في جفاف الجلد، وانما يخفف بالماء بنسبة  1 : 3 وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا التونر مرة الى مرتين يومياً.

الأفوكادو:

العلاج السحري للشعر الجاف أو كما يقول Michael Dueñas مصفف شعر العديد من نجمات هوليود أن زيت الأفوكادو يمكن أن يعيد لشعرك بريقه ولمعانه نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تغلف الشعر وتمنحه الترطيب وتحميه من الجفاف.

طريقة الإستخدام:

يمكن استخدام زيت الافوكادو في تصفيف الشعر أو عمل حمام زيت، كما يمكن إضافة ملعقتين من الماء إلى ثمرة أفوكادو مهروسة، واستخدام الخليط كبلسم طبيعي رائع للشعر ويشطف بعد 20- 30 دقيقة، ويكرر الماسك مرتين شهرياً أو مرة أسبوعياً مع الشعر شديد الجفاف.

الليمون:

للبشرة الدهنية والمعرضة للحبوب يعد الليمون خيار مثالي وفعال للتخلص من الرؤوس السوداء، والبكتيريا المسببة للحبوب، ويعد الليمون من أقوى المبيضات الطبيعية لذا يمكن استخدامه موضعياً لعلاج البقع الداكنة والتخلص من اسمرار البشرة.

طريقة الاستخدام:

يوضع عصير الليمون على البشرة لمدة 5 دقائق فقط ويشطف بالماء، ويجب الالتزام بالمدة المحددة حتى لا يتسبب في التهاب الجلد كما يفضل استخدام عصير الليمون لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة وتجنب استخدامه مع اصحاب البشرة الحساسة أو تخفيفه بالماء.

زيت الزيتون:

من أقوى الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها لمكافحة التجاعيد المبكرة حيث يحتوي على فيتامين E الذي يعمل على استعادة مرونة البشرة، ويتميز زيت الزيتون عن غيره من الزيوت الطبيعية بقدرته على اختراق طبقات الجلد لترطيب عميق، كما يمكن استخدامه لعلاج علامات التمدد.

طريقة الإستخدام:

دلكي البشرة لمدة 5 دقائق بزيت الزيتون قبل النوم ويشطف في الصباح، وتكرر هذه الطريقة لمدة 3 أيام في الأسبوع. وفي حالة استخدامه لعلاج علامات التمدد قومي بتدفئة الزيت قليلاً ودلكي المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ويترك لمدة ساعتين وتكرر الطريقة يومياً.

الزبادي:

الزبادي هو سبيلك لشباب بشرتك الدائم، يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، وحمض الألفا هيدروكسي وهي أحماض مسئولة عن تقشير البشرة دون إجهادها كما تعمل على تفتيح البشرة ترطيبها وزيادة مرونتها.

طريقة الاستخدام:

ضعي كمية من الزبادي على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويكرر الماسك 3 مرات أسبوعياً.

اقرئي أيضاً:

7 وسائل طبيعية مذهلة تحميكِ من ظهور التجاعيد، وتمنح بشرتك الشباب الدائم

تخلصي من البقع الداكنة وتمتعي ببشرة صافية مع خلطات طبيعية أكيدة

خلطات طبيعية لتفتيح بشرة جسمكِ قبل حفل الزفاف

 

 

إعلانات google