قناع العسل الأسود لعلاج مشكلات البشرة الدهنية

Hossam Serag

أثبتت بعض الدراسات الطبية التي قام عليها مجموعة من الباحثين والخبراء في مجال العناية بالبشرة والشعر في جامعة فلوريدا أن للعسل الأسود فوائد جمالية عالية وهذا ما يجعله عنصر أساسي في تحضير وتصنيع بعض المستحضرات التجميلية.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض المعلومات عن العسل الأسود لتتعرفي على الفوائد الجمالية العالية التي يمكنكِ الاستفادة بها في العناية بجمالك، كما تقدم طريقة عمل قناع العسل الأسود لعلاج مشكلات البشرة الدهنية في الصيف.

فوائد العسل الأسود

معادن غذائية

يحتوي العسل الأسود على نسبة عالية من المعادن الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد والمغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم وغيرها من المعادن الرائعة، ووجود هذه المعادن بكميات كبيرة في عنصر غذائي واحد يجعله علاج رائع لحالات مشكلات البشرة والشعر، كما تساعد هذه المعادن على تنشيط أجهزة الجسم والدورة الدموية مما يتسبب في استعادة البشرة لحيويتها، لذلك قومي بتناول العسل الأسود بشكل مستمر لتتمتعي بالعناية الغذائية والجمالية التي يقدمها العسل الأسود.

علاج الجروح والحروق

يدخل العسل الأسود في تصنيع علاجات الجروح والحروق وذلك لاعتباره غنيًا بالعناصر التي تحتاجها البشرة لتتمكن من شفاء الجروح والحروق، وبهذا يمكن استخدام العسل الأسود لعلاج مشكلات البشرة والبقع الغامقة بها الناتجة عن الجروح المختلفة.

قناع العسل الأسود

يستخدم قناع العسل الأسود في علاج البشرة الدهنية ومشاكلها المختلفة، قومي بتجربة هذا القناع الرائع لتستمتعي ببشرة خالية من المشكلات.

المكونات:

  • 2 ملعقة عسل أسود
  • 2 ملعقة حليب
  • كوب زبادي
  • ملعقة من عصير الليمون

طريقة التحضير:

  • قومي بخلط المكونات في إناء مناسب واتركيها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة.
  • اغسلي بشرتك بالماء الدافئ لتتمكني من تفتيح مسامات البشرة.
  • قومي بتوزيع القناع على بشرتك وانتظري لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسل بشرتك بالماء البارد لتستمتعي ببشرة نضرة وخالية من المشكلات المزعجة.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع