حاربي تجاعيد وجهك بالتدليك مرة في الأسبوع على الأقل

Hicham

 

التجاعيد مشكلة تؤرق الكثير من السيدات، ويمكن أن تحدث التجاعيد نتيجة لأسباب عديدة ومختلفة، منها والشيخوخة، وأضرار أشعة الشمس، والتدخين، وقلة السوائل، وغيرها من العوامل المختلفة.

ويعتبر التدليك حلا مرة في الأسبوع على الأقل مجديا لمحاربة التجاعيد، فحركات التدليك المدروسة تعمل على تحفيز سريان الدم بالبشرة وإرخاء عضلات الوجه، ومن ثم يصبح الجلد مستوياً ومشدوداً من جديد.


ولإزالة تجاعيد الجبهة – حسب ما نشرته مجلة " فرويندين " يتم أولاً وضع كمية من كريم مناسب لنوع البشرة، ثم وضع اصبع الوسطى بشكل أفقي فوق الحاجبين، ثم تدليك الجلد إلى أسفل مع الضغط برفق، ثم جذب جلد الجبهة إلى أعلى، على أن يتم تكرار هذه العملية بضع مرات متتالية. كما يمكن أيضاً محاربة ما يعرف بـ " تجاعيد الغضب" الموجودة بين الحاجبين من خلال التدليك. ولهذا الغرض يتم وضع إصبع الوسطى على منشأ الأنف بحيث يكون تحت خط التجاعيد، ثم تحريك الإصبع بقوة إلى أعلى بمحاذاة خط التجاعيد عدة مرات متتالية.


في نفس السياق يحذر الخبراء من جفاف البشرة والذي يُعجّل بظهور التجاعيد؛ حيث يمكن أن تهاجم التجاعيد البشرة الجافة، لاسيما المنطقة الحساسة المحيطة بالعينين، بدءاً من منتصف العشرينات.


كما أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتغذية غير الصحية والتوتر العصبي تندرج أيضاً ضمن العوامل المؤدية إلى الظهور المبكر للتجاعيد. وللحيلولة دون ذلك، يشدد الخبراء على أهمية إمداد البشرة بالرطوبة على نحو كاف وحمايتها من المؤثرات البيئية الضارة، مع مراعاة تنشيط آليات الإصلاح الذاتية للبشرة لإزالة أثار أية تلفيات قد تلحق بها. ولهذا ينصح باستعمال مستحضرات التنظيف اللطيفة، مثل كريم أو حليب التنظيف، مع تفادي استعمال جل التنظيف


نصائح مفيدة لمكافحة التجاعيد :

1- تجنب التعرض للشمس لفترة طويلة، فهي عادة ما تكون السبب الرئيسي للتجاعيد، فالدراسات تؤكد أن لديها نصيب واضح من التأثير.


2- تجنب التدخين، فالدراسات أن دخان السجائر تسبب الشيخوخة للجلد ويحدث ذلك في الغالب عن طريق إفراز إنزيم يحطم الكولاجين والإيلاستين. وعلاوة على ذلك، أظهرت إحدى الدراسات أنالمدخن لديه تجاعيد بنسبة 40٪ أكثر من الذي لا يدخن.


3- من اجل تجنب أشعة الشمس تنصح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام مضادات الشمس أو كريم الوجه الذي يساعد في الحفاظ على حيوية وشباب الجلد وخلوه من التجاعيد ولكن الأهم من ذلك أنه يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بسرطان الجلد.


4- أخذ النوم الكافي، فقلة النوم ستزيد من إفراز الكورتيزون وهو هرمون يقتل خلايا الجلد. ومن خلال أخذ قسط كاف من النوم يفرز الجسم المزيد من هرمون HGH )هرمون النمو البشري) والذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على جلد أكثر شباباً ومرونة وخاليا من التجاعيد.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق