اعتني بجمالك مع استخدامات الفازلين المتعددة

Samar Hamdi

يعد الفازلين من أبسط العناصر التي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض الجمالية. فهو بمثابة علاج سحري للكثير من مشكلات البشرة. فيساعد على التغلب على جفاف البشرة وتشققاتها، كما يستخدم أيضًا لعلاج بعض من مشكلات الشعر كتقصف النهايات.

تعرفي إلى استخدامات الفازلين المختلفة لتبدين أكثر جمالًا وتألقًا.

1- إزالة المكياج

الفازلين من المواد الهيدروكربونية الغير قطبية، مما يعني أنه مناسب تمامًا لإزالة المكياج المقاوم للماء كالماسكارا أو أحمر الشفاه. اخلطي القليل من السكر مع الفازلين واستخدميه لفرك شفتيك للتخلص من أحمر الشفاه العنيد، كما يساعد كذلك على تقشير الشفاه وإزالة الجلد الميت.

2- تنعيم الأماكن الخشنة والجافة

من أقدم الاستخدامات الجمالية للفازلين هو لتنعيم الأماكن الجافة والخشنة. فيساعد على علاج تشققات القدمين وتنعيمها خلال ليلة واحدة، قومي باستخدام كمية من الفازلين على قدميك قبل الذهاب للنوم مع ارتداء الجوارب القطنية، وستفاجئين صباحًا بنتائج مذهلة. كما يستخدم كذلك لحماية اليدين من الجفاف أثناء الشتاء.

3- تحفيز نمو الرموش

استخدام طبقة رقيقة من الفازلين على الرموش يساعد على تحفيز نموها وكثافتها. قومي باستخدام فرشاة مناسبة لتوزيع القليل من الفازلين على رموشك قبل الذهاب للنوم، مع تكرار ذلك ستحصلين على أفضل النتائج.

4- لإصلاح النهايات المتقصفة

الفازلين من أفضل الوسائل لإصلاح نهايات الشعر المتقصفة. ضعي القليل من الفازلين على أطراف أصابعك وقومي بتدليك نهايات الشعر التالفة. فيساعد ذلك على تهذيب النهايات وعلاج التقصف خاصةً مع تطبيق تسريحة ذيل الحصان أو الضفائر.

5- للحصول على مكياج كريمي

اخلطي القليل من الفازلين مع أي مسحوق من المكياج الخاص بكِ وسيتحول سريعًا إلى مكياج كريمي. فيساعد بشكل كبير على ثبات المكياج، كما يمكنك أيضًا بذلك إعادة استخدامك مكياجك القديم.

6- تهذيب الحاجبين

الفازلين يساعد على تنعيم وتهذيب الحاجبين بشكل فعّال، كما يحافظ على صحتهم وحيويتهم.

7- لتقشير الجسم والبشرة

يمكن استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة. أضيفي القليل من الملح أو السكر للفازلين واستخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم لدقائق قبل غسله جيدًا. وستلاحظين بعدها بشرة ناعمة ومنتعشة. فيعمل ذلك على إزالة الجلد الميت والزيوت الزائدة. 


اقرأي أيضًا:

خلطات طبيعية بسيطة وفعّالة لنعومة وترطيب يديك
خلطة الفازلين لاطالة الأظافر وترطيبها
اصنعي زبدة الكاكاو في المنزل بالنكهة التي تُفضليها


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع